شريط الأخبار

بلدية غزة تشارك في معرضي فني لمخلفات البيئة

08:59 - 09 تشرين أول / يونيو 2010

بلدية غزة تشارك في معرضي فني لمخلفات البيئة

فلسطين اليوم-غزة

شاركت بلدية غزة في معرض فني للأعمال المنتجة من مخلفات البيئة الفلسطينية في حديقة البلدية ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي الذي تشرف عليه سلطة جودة البيئة، ومَثَل بلدية غزة في المعرض قسم الارشاد المجتمعي التابع لإدارة العلاقات العامة، ومركز إسعاد الطفولة.

 

و تنوعت المعروضات التي أنتجها قسم الارشاد المجتمعي  بما يتلائم مع الرسائل المراد ايصالها للجمهور للحد من تلوث البيئة الفلسطينية، وللاستغلال الأمثل لمخلفات البيئة.

 

 وكان من ضمن المعروضات التي لفتت انتباه الجمهور مجسم من حطب الأشجار التي دمرت في الحرب لبئر مياه يمثل البيئة الفلسطينية الأصلية، ويرمز لمشكلة تناقص المياه المتزايد، ومجسم لكرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة كرمز لسفينة فك الحصار، والتي حملت على متنها بعض المعدات للفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعمل فني لكرة القدم يرمز لمنع الغزيين من المشاركة في فعاليات كأس العالم في جنوب أفريقيا.

 

وأوضحت فايقة الحداد رئيس قسم الارشاد المجتمعي أن مشاركة بلدية غزة بهذه الفعالية جاءت لتؤكد أن مخلفات البيئة يمكن أن تكون أعمالاً جميلة تزين بيوتنا، ونساهم خلالها في تقليص حجم المخلفات الناتجة عن حياتنا اليومية مما يساهم في تقليل الوقت والجهد اللازم لموظف البلدية في جمع وترحيل النفايات، ويعطي فرصة أكير للقيام بعمله مما يفيد البئة المحلية، ويقلل من حجم التلوث.

 

وتنتج مدينة غزة يوميا ما يقارب من 650 الى 700 طن من النفايات.

انشر عبر