شريط الأخبار

أبو زهري: تصريحات حسام زكي تؤكد أن الحصار سياسي

10:45 - 08 تشرين أول / يونيو 2010

أبو زهري: تصريحات حسام زكي تؤكد أن الحصار سياسي

فلسطين اليوم – وكالات

اعتبر الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس، تصريحات الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي بأنها دليل على عدم احترام نتائج الانتخابات الفلسطينية، مؤكدًا أن الربط بين رفع الحصار وعودة "فتح" لقطاع غزة هو دليل على أن الحصار هو سياسي بالدرجة الأولى.

 

وقال سامي أبو زهري معقبًا على تصريحات زكي: "إن ربط زكي بين رفع الحصار وعودة ما أسماه بـ"السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية" (فتح)" لقطاع غزة هو دليل على أن الحصار هو سياسي بالدرجة الأولى".

 

وأكد أبو زهري، أن هذه التصريحات تدلل على أن هناك أطرافًا عربية كانت تستخدم ورقة الحصار للتدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي ودعم طرف فلسطيني ضد آخر والضغط من أجل إضعاف حركة "حماس" لتمكين حركة "فتح".

 

وأوضح المتحدث باسم "حماس"، أن هذه الأطراف لم تقرأ التداعيات الأخيرة بعد أحداث "أسطول الحرية" جيدًا، وأضاف: "المزاج العالمي الشعبي والرسمي لم يعد يحتمل استمرار الحصار على غزة".

 

وشدد على أن محاولة بعض هذه الأطراف العربية توظيف هذه التداعيات لأغراض خاصة ولدعم أطراف فلسطينية ضد أخرى لم يعد يجدي لأن الحصار سينكسر والمراهنة عليه لإضعاف "حماس" أثبت فشله.

 

وكان حسام زكى قد صرح اليوم أن "الموقف المصري يقوم على ضرورة رفع الحصار الصهيوني على قطاع غزة بشكل فوري وعودة "السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية" إلى القطاع بما يسمح بفتح المعابر الصهيونية ودخول السلع إلى القطاع بشكل طبيعي"، على حد زعمه.

 

انشر عبر