شريط الأخبار

مديرة تعليم شمال غزة تلتقي رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

04:51 - 08 حزيران / يونيو 2010

مديرة تعليم شمال غزة تلتقي رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

فلسطين اليوم: غزة

التقت د.نهى إبراهيم شتات مديرة التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار وضع اللمسات الأخيرة قبيل بدء تقديم امتحانات الثانوية العامة يوم السبت المقبل في الثاني عشر من الشهر الجاري.

 

وقد حضر اللقاء إلى جانب د.شتات كل من النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ.نعيم خضر، و رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري.

 

وأشارت د.شتات إلى أن المديرية أتمت كافة الاستعدادات الفنية لانطلاق الامتحانات في مختلف الفروع "العلوم الإنسانية والعلمية والزراعية"، حيث من المقرر أن تعقد الامتحانات في (41) لجنة بواقع (34) للعلوم الإنسانية، و(6) للفرع العلمي، و(1) للفرع الزراعي، ويبلغ عدد المتقدمين على مستوى المديرية (6719) طالب وطالبة (5711) في العلوم الإنسانية، و(933) للفرع العلمي و(75) للفرع الزراعي.

 

وشددت د.شتات على جملة من التوصيات والإرشادات الواجب اتباعها خلال سير الامتحانات، وآلية التعامل مع الطلبة وحل بعض الإشكالات التي يمكن أن تطرأ خلال فترة الامتحانات، مؤكدة على ضرورة أن يتم تذليل كافة الصعوبات والعقبات في سبيل توفير الأجواء المناسبة والملائمة للطلبة حتى يتسنى لهم تقديم أفضل ما لديهم ما يساعدهم في الحصول على أفضل الدرجات.

 

وأعربت مديرة التربية والتعليم عن توقعاتها بان تشهد مديرية شمال غزة هذا العام تقدما ملحوظا في درجات الطلبة، بناء على الجهد الكبير الذي لعبته المديرية بكافة طواقمها الفنية والإدارية والتعليمية على مدار العام من اجل الارتقاء بمستويات الطلبة رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها.

 

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في قطاع غزة هذا العام، قرابة الـ37 ألف طالب في كافة الفروع الإنسانية والعلمية، من بينهم 30477 في فرع العلوم الإنسانية (15916 ذكور و14531 إناث)، و6341 في الفرع العلمي من بينهم (3216 ذكور و3125 إناث)، و162 في الفرع الصناعي من بينهم( 154 ذكور و 8 إناث)، فيما سيتقدم 18 طالباً للفرع التجاري من بينهم (اثنين ذكور و16 إناث)، و75 الزراعي، فيما ستتقدم 48 طالبة للفرع المنزلي.

 

كما أن الطلبة سيتوزعون على 215 مدرسة في ست مديريات، حيث سيراقب عليهم ما يقارب 5716 مراقب، فيما سيكون هناك 2482 مصححاً.

 

هذا وتبدأ امتحانات الثانوية العام في الثاني عشر من الشهر الجاري وستنتهي في الأول من الشهر المقبل يوليو/ تموز على مدار 20 يوماً.

انشر عبر