شريط الأخبار

السراج: يجب الاستفادة من الحراك الجاري لإنهاء الحصار على غزة

04:22 - 08 حزيران / يونيو 2010

السراج: يجب الاستفادة من الحراك الجاري لإنهاء الحصار على غزة

فلسطين اليوم : وكالات

أكد الدكتور إياد السراج، مؤسس الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة، ضرورة وضع تصور للحراك المستمر والجاري نتيجة قرصنة كيان الاحتلال على أسطول الحرية والاستفادة منه.

وشدد على ضرورة ألا يتوقف وأن يستمر حتى إنهاء الحصار الخانق عن قطاع غزة، والاحتلال الصهيوني الكامل عن الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة للإعلان عن موقف المجتمع المدني الفلسطيني تجاه ردود الفعل الدولية والمبادرات المطروحة حول فك الحصار الصهيوني عن قطاع غزة.

وأصدرت الحملة بيانا بهذا الاتجاه تلاه نائب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حمدي شقورة أكد فيه على تمسك الشعب الفلسطيني ومنظمات المجتمع المدني باتجاه إنهاء الحصار وفتح كافة المعابر في قطاع غزة للسماح بحرية الحركة للبضائع والأفراد.

وحذر البيان من أية مبادرات تعمل على تقزيم المطلب الشعبي والدولي الرامي الى فك الحصار عبر اقتراحات وسط توافق عليها إسرائيل وبعض الأطراف الدولية بهدف امتصاص الزخم الشعبي والرسمي وإعادة تسيير الأمور تحت سيطرة ورقابة الاحتلال، مشددا على رفض أية حلول وسط تمرر تحت شعار "الحصار الذكي".

ورأى البيان أن الشعب الفلسطيني بحاجة لاستثمار الزخم الشعبي والدولي باتجاه فك الحصار عبر استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام بوصفه يشكل شرطا لاستكمال مسيرة التحرر الوطني للشعب الفلسطيني, ومن أجل الاستمرار في مقاومة الاحتلال وضمان الحق في الحرية والاستقلال.

وأشار الى أنه وعلى الرغم من حاجة الشعب الفلسطيني الى المساعدات الإنسانية جراء سياسة الحصار والتي أدت الى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتدهور مستوى المعيشة وإغلاق المصانع وتدمير الزراعة وتجميد أنشطة البناء والبنية التحتية، إلا أن الجميع يؤكد على الحق القانوني للشعب الفلسطيني بإنهاء الحصار كحق تؤكد عليه الشرعة الدولية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

انشر عبر