شريط الأخبار

الأشقر لـ"فلسطين اليوم": دعوة عباس تنظيم قوافل بحرية لغزة كاذبة

02:05 - 08 تشرين ثاني / يونيو 2010


الأشقر لـ"فلسطين اليوم": دعوة عباس تنظيم قوافل بحرية لغزة كاذبة

فلسطين اليوم : غزة (خاص)

وصف المهندس إسماعيل الأشقر، رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي والقيادي البارز في حركة "حماس"، دعوة رئيس السلطة الفلسطينية إلى تنظيم قوافل بحرية أخرى لإرغام كيان الاحتلال على رفع الحصار المفروض على غزة، وصفها بالكاذبة.

وقال المهندس الأشقر لـ"فلسطين اليوم":" أقرأ في هذه الدعوة فبركةً وكذباً على شعبنا، لأن السيد محمود عباس هو أحد أطراف الحصار على غزة، ولو كان صادقاً لأفرج عن جوازات السفر ولأفرج كذلك عن المعتقلين السياسيين في سجون أمنه بالضفة والذين يزيد عددهم عن 450 مجاهداً".

واتهم الأشقر عباس بالضغط على السلطات المصرية كي تمنع إدخال مواد البناء لقطاع غزة، لإعادة بناء المباني والمساكن التي دمرت خلال الحرب العدوانية نهاية العام 2008م.

وفي تعقيبه على حديث مبعوث رئيس السلطة الفلسطينية إلى السودان جبريل الرجوب الذي أكد فيه أن أبو مازن طلب من الرئيس عمر البشير نقل رسالة من قيادة "فتح" لأشقائهم في "حماس"، طالبهم فيها بمصالحة وطنية قاعدتها المقاومة بوصفها خياراً استراتيجياً، قال الأشقر:" لا أصدق هذا الحديث على الإطلاق".

ومضى يقول:" أبو مازن الذي لم يؤمن يوماً بالمقاومة خياراً لتحرير فلسطين ينادي بها كقاعدة للمصالحة .. هذا كلام يكذبه الواقع من خلال ملاحقة أمن سلطته في الضفة للمقاومين وقتلهم واعتقالهم إياهم، وأتمنى أن يكون هذا الحديث صحيحاً ...".

وعلَّق الأشقر على حديث الرجوب عن ضرورة بناء مجتمع ديمقراطي تعددي يحكم نفسه عبر صناديق الاقتراع، وتأكيده جهوزية حركة "فتح" لأية رقابة دولية وإقليمية لضمان نجاح العملية الانتخابية ونتائجها، بالقول:" أي انتخابات في ظل الوضع القائم، وفي ظل عدم التوصل لمصالحة حقيقية لن تكون ديمقراطية ..".   

انشر عبر