شريط الأخبار

موسى: الوضع في القطاع غير مقبول والحصار يجب ان ينتهي

02:01 - 08 تشرين أول / يونيو 2010

موسى: الوضع في القطاع غير مقبول والحصار يجب ان ينتهي

فلسطين اليوم: وكالات

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم، إن الجامعة العربية جادة في كسر الحصار عن قطاع غزة، موضحا أن زيارته المقررة للقطاع خلال بضعة أيام تأتي في هذا السياق.

 

وردا على سؤال للصحفيين بالجامعة العربية حول إمكانية قيام الجامعة العربية بإرسال مساعدات عينية وإغاثية لقطاع غزة، أجاب موسى: نحن نفكر في هذا، وقوافل الإغاثة العربية موجودة ومستمرة.

 

وحول أسباب اختيار الزيارة بهذا التوقيت بالضبط، أجاب موسى: الوضع في غزة أصبح غير مقبول، وغير معقول، والحصار من البداية مرفوض، ونحن نطالب برفعه دون تأخير، واعتقد أن الوقت حان لوقف موقف عربي إسلامي واحد ودولي ضد هذه الحصار وآثاره، وكذلك ضد المستوطنات في الضفة الغربية، والأعمال التي تمس بوضع القدس العربية.

 

وتابع: مطلوب وقفة من الجميع، و'الجميع مستنفر' لإنهاء الوضع الصعب في غزة، ووضع حد لمعاناة المواطنين العزل هناك.

 

وأوضح في تصريح لـ'وفا' أن ملف المصالحة الفلسطينية سيكون حاضرا خلال زيارته لغزة، مشددا على أنه لا مبرر لاستمرار هذا الانقسام.

 

وقال: موضوع المصالحة الفلسطينية موضوع رئيسي، والكل يسأل لماذا الخلافات الفلسطينية، وعلى الجميع أن يفهم بأنه لا مجال لاستمرار هذا الوضع، فالعالم كله بحالة ضيق من الاحتلال الإسرائيلي، والحصار الظالم، ولكن في المقابل العالم مندهش أيضا من 'النزاع الفلسطيني-الفلسطيني'، ومن هنا نرجو إنهاء حالة التشرذم هذه.

 

واختتم أمين عام جامعة الدول العربية قوله: اعتقد أن الفلسطينيين جميعا  يدركون حقيقة الوضع، وأنهم سيتقدمون نحو المصالحة قريبا.

 

انشر عبر