شريط الأخبار

الرجوب: أبو مازن طلب من البشير نقل رسالة لـ"حماس"

01:45 - 08 حزيران / يونيو 2010

الرجوب: أبو مازن طلب من البشير نقل رسالة لـ"حماس"

فلسطين اليوم : الخليل

قال جبريل الرجوب مبعوث رئيس السلطة الفلسطينية إلى السودان :"إن أبو مازن طلب من البشير نقل رسالة من قيادة "فتح" لأشقائنا في "حماس"، طالب فيها بمصالحة وطنية قاعدتها المقاومة بوصفها خياراً استراتيجياً".

وبيَّن الرجوب خلال لقائه بالقصر الجمهوري الليلة الماضية الرئيس السوداني عمر حسن البشير أن الرسالة شددت على ضرورة أن يكون هناك مفهوم وطني فلسطيني للحراك السياسي قاعدته الشرعية الدولية ومفهوم الشراكة السياسية، لبناء مجتمع ديمقراطي تعددي يحكم نفسه عبر صناديق الاقتراع، مؤكداً جاهزية "فتح" لأية رقابة دولية وإقليمية لضمان نجاح العملية الانتخابية ونتائجها.

وأكد الرجوب جاهزية حركة "فتح" لاستكمال استحقاقات إنجاز المصالحة الوطنية، داعياً حركة "حماس" للتوقيع على وثيقة المصالحة المصرية.

وقال :"نحن جاهزون لإنجاز المصالحة مع "حماس" كأسرة واحدة لوقف الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الحصار ومعاناة شعبنا".

واعتبر الرجوب أن الكرة الآن في ملعب حماس، مشيراً لصدق وجدية "فتح" لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني ووطنه وقضيته وقيادته، وكشف عن ترتيبات لإرسال وفد عالي المستوى إلى قطاع غزة لتقديم كل ما هو مطلوب من احتياجات إنسانية للقطاع الذي تصرف السلطة عليه 58% من ميزانيتها، داعياً لاستخلاص العبر من سنوات الانقسام الماضية وضرورة وحدة الفصائل والشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات.

انشر عبر