شريط الأخبار

نادي الأسير : أحكام وتأجيل جلسات في "سالم " و" عوفر "

11:12 - 08 حزيران / يونيو 2010

نادي الأسير : أحكام وتأجيل جلسات في "سالم " و" عوفر "

فلسطين اليوم- رام الله

أصدرت محكمة سالم العسكرية أحكاماً بحق عدد من الأسرى ، فيما أجلت جلسات أسرى آخرين في ذات المحكمة ومحكمة سالم ، وذلك خلال هذا الأسبوع حسب تقرير لنادي الأسير الفلسطيني.

 

وبين النادي أن محكمة سالم أصدرت حكما رادعا بحق الأسير موسى عقل من كفر قدوم حيث تم حكمه لمدة 19 عاما ، علما بأنه مثل أمام محكمة مكونه من هيئة قضاة .

 

وأفاد النادي بان ذات المحكمة أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 55 شهرا وأربعة آلاف شيقل غرامة مالية على الأسير مؤمن القيسي من مخيم العين ، و16 شهرا وألفي شيقل على الأسير سند حسني رضوان من عزون ، فيما تم الحكم على الأسير مبين جمال صلاح من مخيم الفارعة لمدة تسعة شهور وألفي شيقل غرامة مالية ، و ستة شهور وألف شيقل على الأسير نضال أبو صفط من يعبد ، وستة شهور وألف وخمسمائة شيقل على الأسير عبد الكريم سليم من عزون .

 

وأجلت نفس المحكمة جلسة الأسيرين حمزة حمد من مخيم الفارعة ، وعلي خالد من قلقيلية ليوم 28/6 ، وليوم 29/7 الأسير عمر الشافعي من مخيم الفارعة ، وجلسة الأسير محمد أحمد الشوبكي من مخيم الفارعة ليوم 20/6 ، و الأسير ربيع صلاح من برقة ليوم 22/6، وليوم 8/8 جلسة الأسير مؤمن هشام عدوان من عزون ، و الأسير سمير بسام منصور من دير استيا في سلفيت ليوم 30/6 .

 

ومددت المحكمة فترة اعتقال ستة أسرى لغايات التحقيق ، حيث جرى تمديد توقيف الأسيرين علاء عكوبي من نابلس ، و هيثم تيسير قراقع من قلقيلية ليوم 16/6 لاستكمال التحقيق معهما ، وليوم 13/6 الأسيرين صالح ماجد من كفر راعي ، و إيهاب منصور دراغمه من طوباس لدراسة مادة البينات ، وليوم 20/6 الأسير جهاد حسن عوده من طوباس لتقديم لائحة اتهام ، ولذات اليوم ولكن للقراءة الأسير محمد إبراهيم سعود من طوباس .

 

وقامت محكمة عوفر العسكرية بإصدار حكما بالسجن الفعلي لمدة سبعة شهور و 3000 شيقل غرامة مالية على الأسير حسين عبد المنعم من بيت دقو ، وأجلت ليوم 12/9 جلسة الأسير احمد درويش من قطنة ، وليوم 20/6 الأسير راتب خليل من سنجل .

 

وأجلت ذات المحكمة جلسة الأسرى : علاء حربيات و أسامة عمرو و ماهر الرجوب وهم من دورا ،و خضر صبارنه من بيت أمر، و محمود عبد المجيد من سلواد ، و خالد ماجد بدر من ابو ديس ،و عازم مسالم من رام الله ، ليوم 10/6 لدراسة المواد ، وليوم 5/9/2010م جلسة الأسير إياد حميدات ، اما الأسيرين عبد الحميد ابو كافية من بيت اجزة ،و احمد نصري ابو ماريه فقد حصلا على شيك مفتوح  "تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " وتعين جلستهما بتاريخ 6/7/2010م للقراءة .

 

وأضاف النادي بان الأسير إسلام دهمان من الخليل اجل ليوم 13/6 ، وليوم 11/7 الأسير مراد عبد الكريم سالم من بيت اجزة بعد ان قامت سكرتارية المحكمة بإبلاغ المحامي بموعد الجلسة ،و ليوم 4/7 الأسير ضياء محمد مسالمه من الخليل .

انشر عبر