شريط الأخبار

"إسرائيل" تعتبر دعم أردوغان لكسر الحصار "إعلان حرب"

09:41 - 08 آب / يونيو 2010

"إسرائيل" تعتبر دعم أردوغان لكسر الحصار "إعلان حرب"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

اعتبر عوزي ديان نائب رئيس جيش الاحتلال الصهيوني السابق اشتراك رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان في أسطول الحرية القادم والذي يجري الإعداد له والتوجه إلى قطاع غزة بمثابة إعلان حرب على الكيان الصهيوني.

 

وبحسب ما نشر بموقع "إذاعة جيش الاحتلال"، فقد اعتبر ديان التصريحات التي صدرت مؤخرا عن رئيس الحكومة التركية والتي أشارت إلى عزمه المشاركة في أسطول الحرية القادم، تخطيا لخطوط حمراء وبمثابة دفع المنطقة للحرب، حيث قال "إن على إسرائيل منذ الآن التوضيح لأردوغان وغيره أن هذا خطا أحمر يجب عدم تخطيه، وعلى الجميع أن يدرك أن إسرائيل جادة في هذا الأمر وعليه أن يتحمل النتائج في حال تخطيه لهذه الخطوط الحمراء".

 

وأضاف الموقع أن رئيس المكتب الأمني والسياسي في وزارة الحرب الصهيونية عاموس جلعاد تطرق للأمر قائلا: "مطلوب منا في لحظات التوتر في العلاقات مع تركيا التفكير جيدا وبعمق شديد وإعادة تقييم الأمر بدلا من مهاجمة رئيس الحكومة التركي المنتخب"، وقد رفض التعليق على ما نشرته صحيفة "الصاندي تايمز" اللندنية التي أشارت إلى نية الحكومة التركية إغلاق معسكر أمني إسرائيلي في تركيا.

 

وفي سياق متصل، وخلال مؤتمر صحافي جمعه مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي يشارك في منتدى اسطنبول، طالب أردوغان وقف ما تقوم به إسرائيل من خروقات ضد القانون الدولي.

 

ومن جهته، قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الهدف من هجوم إسرائيل على قافلة الحرية هو معاقبة تركيا لدعمها الشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر