شريط الأخبار

مسئول أمني مصري: كافة الأنفاق مع غزة ستغلق نهاية الصيف

09:18 - 08 حزيران / يونيو 2010

مسئول أمني مصري: كافة الأنفاق مع غزة ستغلق نهاية الصيف

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن مسئول أمني، أمس، أن مصر ستنتهي من بناء الجدار الفولاذي الذي يجري إنشاؤه تحت الأرض بينها وبين قطاع غزة مع نهاية الصيف. وقال: "سنغلق كل الأنفاق بالتأكيد".

 

وكانت السلطات المصرية بدأت ببناء هذا الجدار العام الماضي من أجل منع تهريب البضائع والأسلحة إلى قطاع غزة عبر شبكة من الأنفاق التي يتم حفرها تحت الأرض.

 

وكان الحصار المفروض على قطاع غزة موضوعا رئيسيا على جدول أعمال محادثات جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي مع الرئيس حسني مبارك أمس في شرم الشيخ.

 

وأكد بايدن في بيان أصدره عقب اللقاء أن الولايات المتحدة "تتشاور مع مصر وشركائها الآخرين حول وسائل جديدة للتعامل مع الوضع الإنساني والاقتصادي والأمني والسياسي في غزة".

 

وأوضح المسئول الأمني، الذي رفض كشف اسمه، أن بناء الجدار الفولاذي ينتهي مع نهاية الصيف، مضيفا أنه حقنا المشروع، سننقل إليهم بضائع من فوق سطح الأرض وليس من تحتها، وهذا يجب أن يحدث أمام أعيننا.

 

يُذكر أن مصر قررت يوم الثلاثاء الماضي فتح معبر رفح إلى أجل غير مسمى أمام حركة مرور الأفراد والمساعدات الإنسانية. وجاء هذا القرار غداة الهجوم الإسرائيلي الدامي على أسطول دولي كان متجها إلى غزة؛ ما أدى إلى مقتل 9 ناشطين جميعهم من الأتراك 

انشر عبر