شريط الأخبار

نواب حماس: أاعتراض مصر لقافلة الحرية سابقة خطيرة ومثيرة للشك

08:18 - 07 حزيران / يونيو 2010

نواب حماس: أاعتراض مصر لقافلة الحرية سابقة خطيرة ومثيرة للشك

فلسطين اليوم: رام الله

استنكر النواب الإسلاميون في الضفة الغربية ما قامت به السلطات المصرية من اعتراض قافلة الحرية المتجهة إلى قطاع غزة واعتقال بعض المتضامنين ومصادرة المساعدات التي تحملها القافلة.

واعتبر النواب هذا العمل سابقة خطيرة ومثيرة للشك وبعيدة كل البعد عن القيم العربية الأصيلة والأمجاد التي طالما تغنت بها الشقيقة مصر.

وأكد النواب أن هذه الخطوة من السلطات المصرية تدل على مشاركة مصر في حصار أهلنا الصامدين في قطاع غزة، وهي نقطة سوداء في تاريخ مصر وتاريخها النضالي في مسيرة حياة الأمة العربية و الإسلامية.

وطالب النواب الشعب المصري باتخاذ موقف حازم لنصرة إخوانهم المحاصرين منذ اربع سنوات في قطاع غزة خاصة وأن النظام المصري أصبح يجاهر بممارساته العلنية والهادفة إلى تجويع المحاصرين والضغط عليهم والتطبيع مع المحتل واللهث وراء رضاه.

وشدد النواب على ضرورة أن يرتقي النظام المصري الحاكم إلى مستوى تطلعات الأمة والوقوف إلى جانب تضحياتها في سبيل حريتها والذود عن كرامة الأمة المهدورة والتي يتلاعب بها المحتل وفق مصالحه وأهدافه.

وتوجه النواب برسالة إلى علماء مصر الذين ما فتروا يوما في الدفاع عن مصالح الأمة الإسلامية طالبوهم فيها بضرورة قيادة الشعوب نحو عمل عربي واسلامي مشرف ينطلق من مصر ويساهم في كسر حصار غزة خاصة بعد التصرفات المستنكرة والمرفوضة التي يقوم بها النظام الحاكم في مصر من بناء للجدار الفولاذي واغلاق لمعبر رفح واليوم اعتراض قوافل كسر الحصار ومنعهم من الدخول.

انشر عبر