شريط الأخبار

مسؤول ايراني يقترح ارسال سفن مساعدات من الخليج الى غزة

06:23 - 07 تموز / يونيو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

اقترح الامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي سعيد جليلي خلال لقائه برئيس مجلس الشورى العماني اليوم الاثنين ان تتعاون دول المنطقة لارسال سفن المساعدات الشعبية من الخليج الى غزة .

 

وافادت وكالة "مهر" للانباء ان اقتراح جليلي حظي بترحيب رئيس مجلس الشورى العماني احمد بن محمد العيساوي.

 

واعرب جليلي خلال اللقاء عن ارتياحه للتعاون الاقليمي ، مؤكدا على توسيع نطاق العلاقات بين البلدين.

 

وحول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية ، قال جليلي "الدفاع عن فلسطين هو دفاع عن الحرية وحقوق جميع الشعوب ، ونرى اليوم بداية حركة عالمية من اجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني".

 

وتابع "في مجال نزع السلاح بدأت ايضا مطالبة عالمية لنزع السلاح وخاصة من الكيان الصهيوني ومثال ذلك رأيناه في ادانة اسرائيل في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي". . ودعا العيساوي والوفد المرافق له الى تنمية العلاقات بين ايران وعمان. وبحث الجانبان ايضا على توسيع نطاق التعاون الثنائي والتطورات الاقليمية.

 

كان مدير الشوون الدولية في جمعية الهلال الأحمر الإيراني، أعلن أن سفينتين إيرانيتين تحملان مساعدات إنسانية ستتوجهان إلى غزة نهاية الأسبوع الحالي.

 

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن عبد الرؤوف أديب قوله إنه "بعد هجوم قوات الاحتلال الصهيوني على قوافل المساعدات الانسانية الى غزة قررت جمعية الهلال الاحمر في الجمهورية الاسلامية الايرانية ارسال مساعدات انسانية الى غزة مجددا ، وعقدت في هذا السياق عدة اجتماعات مع الجهات المعنية".

 

وأضاف اديب زاده انه تقرر إرسال سفينتين الأولى تحمل مساعدات إنسانية والثانية تحمل عمال إغاثة تابعين لجمعية الهلال الاحمر لمساعدة "أهالي غزة المظلومين" .

 

واوضح ان المساعدات الانسانية تشمل مواد غذائية ودواء وأجهزة طبية.

 

واضاف انه كان من المقرر ان يتم ارسال السفينتين عبر بلد وسيط الا أنه تقرر ان يتم ارسالهما بشكل مباشر.

 

كانت جمعية الهلال الاحمر الايراني ارسلت عام 2008 باخرة محملة بالمساعدات الانسانية الى اهالي غزة.

انشر عبر