شريط الأخبار

الصانع والطيبي يتلقيان رسائل تهديد من جهات يهودية متطرفة

05:22 - 07 حزيران / يونيو 2010

الصانع والطيبي يتلقيان رسائل تهديد من جهات يهودية متطرفة

فلسطين اليوم – وكالات

وصلت اليوم رسائل تهديد واتصالات هاتفية لمكتب النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي طلب لصانع رئيس الحزب الديمقراطي لعربي من جهات يمينية متطرفة في اسرائيل تهدد وتتوعد بقتله ومن ضمن الرسائل رسالة جاء فيها "أنت ميت" "سيأتي دورك قريباً".

 

كما وجاءت رسالة تحذير من النائب المتطرف ميخائيل بن اري يتوعد فيها بأن اعضاء الكنيست العرب يستغلون الديمقراطية الإسرائيلية كوسيلة للقضاء على الدولة, وأضاف المتطرف بن اري بان اليوم ستكون حنين الزعبي ودوركم سيأتي الأسبوع المقبل, أي يهدد برفع الحصانة البرلمانية.

 

وعقب النائب طلب الصانع قائلا بان هذه التهديدات لا تخيفني ولن تثنيني عن مواقفي الوطنية والإنسانية, وأضاف بان التهديدات اليمينية الفاشية تزيدنا إصرارا في قول الحق ومناصرة العدل في قضية كسر الحصار عن غزة.

 

كما وأكد النائب الصانع بان الدولة في أزمة سياسية واليمين يحاول السيطرة على زمام الأمور لأنه محبط ويوجه غضبه للأقلية العربية.

 

واتهم النائب الصانع اليمين المتطرف الإسرائيلي بالوقوف وراء هذه التهديدات مشيرا الى ان هذا الأمر يأتي نتيجة للتحريض الأرعن الذي يتعرض له أعضاء الكنيست العرب.

 

كما وأكد النائب الصانع بان الديمقراطية الإسرائيلية في خطر. هذا وقدم النائب طلب الصانع شكوى لضابط الكنيست.

 

في ذات السياق تلقى النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي احمد الطيبي رسائل مماثلة، من قبل جهات يهودية متطرفة، وذلك في إطار حملة من قبل تلك الجهات للتحريض على الفلسطينيين في أراضي 48.

انشر عبر