شريط الأخبار

داخلية غزة: التصريحات الصادرة عن قيادات سلطة فتح فارغة المضمون

04:34 - 07 تموز / يونيو 2010

داخلية غزة: التصريحات الصادرة عن قيادات سلطة فتح فارغة المضمون

فلسطين اليوم: غزة

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في حكومة غزة إن التصريحات الصادرة عن قيادات مسئولة في سلطة فتح برام الله والتي تتحدث عن توفر النوايا الصادقة للمصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، فارغة من المضمون مع إصرارها على منع إرسال دفاتر جوازات السفر إلى قطاع غزة المحاصر.

وأضافت الوزارة في بيان لها تلفت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، إن رفض سلطة فتح إرسال دفاتر جوازات سفر تزيد من تضييق حلقات الحصار على أبناء شعبنا في قطاع غزة منذ شهر يوليو /تموز من العام 2008م وحتى اللحظة ، غير مكترثةً بمعاناة الناس الذين يكابدون ويلات الحصار.

وأكدت الوزارة على انه في الوقت الذي يقف العالم وقفة رجل واحد من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة، فإنها تستغرب و بشدة الموقف الضعيف و غير المسئول من قبل سلطة فتح المتمثل بعدم تعاطيها مع هذه المتغيرات، حيث كان لزاماً عليها أن تقوم على الفور بإرسال دفاتر جوازات السفر إلى قطاع غزة، ولفتت الوزارة الى ان قوائم وأعداد كبيرة من أهل قطاع غزة لم يحصلوا على جوازات سفر تحت ذريعة الرفض الأمني، معتبرة ان هذا تساوق خطير مع سياسة الاحتلال الذي لطالما استخدم هذا المصطلح كذريعة للبطش والتنكيل والعقاب لكل من يحمل في قلبه كرامة ورفض الذل والخضوع.

وأشارت إلى أن هناك شخصيات أكاديمية على مستوى رفيع وشخصيات أخرى اعتبارية على ساحتنا الوطنية حُرمت من جواز السفر الفلسطيني تحت ذريعة ما يُسمى بالسلامة الأمنية التي ابتدعتها أجهزة أمن سلطة أوسلو المتساوقة مع الاحتلال؛ على حد البيان.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع المؤسسات والمراكز الحقوقية العاملة على أرض الوطن ولأصحاب الضمائر الحية ولجميع الأحرار في العالم أن يتدخلوا وبقوة لفك حصار جوازات السفر الذي هو لون من ألوان الحصار المفروض على شعبنا المرابط في غزة.

انشر عبر