شريط الأخبار

مناورة للتعامل مع آثار الكوارث الطبيعية في أريحا

03:57 - 07 تشرين أول / يونيو 2010

مناورة للتعامل مع آثار الكوارث الطبيعية في أريحا

فلسطين اليوم – أريحا

نفذت لجنة الطوارئ في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاثنين، مناورة وتدريب ميداني  تحت اسم عملية 'الشروق'، وذلك لفحص استعداد مختلف الأجهزة والمؤسسات المعنية وصاحبة الاختصاص على التعامل مع آثار الكوارث الطبيعية.

 

وحضر المناورة محافظ أريحا والأغوار كامل حميد، ونائب مدير الدفاع المدني العقيد محمد البيروتي، والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة، والعقيد إسماعيل القاضي نائب قائد منطقة أريحا والأغوار، والمهندس بشير احمد مسؤول لجنة الكوارث بالهلال الأحمر.

 

وأكد المحافظ على أهمية هذه المناورات والتدريبات التي تهدف إلى تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي والممنهج بين مختلف الأجهزة والدوائر ذات الاختصاص بتشكل متكامل وتدريب عملي بما هو موجود من الأجهزة والمعدات.

 

وشدد على أهمية هذه التدريبات في تقدير وتقييم مدى الحاجة لأجهزة ومعدات العمل على تأمينها من قبل الجهات المعنية وتكريسا للمؤسسة والعمل وفق رؤية وخطوط عريضة والاعتماد على الرد اللحظي والآني.  

 

وأوضح منسق لجنة الطوارئ المهندس إميل غانم، أن السيناريو الافتراضي لعملية 'شروق' هو نتاج عمل وورش ودورتين لإدارة الكوارث وإسناد الطوارئ عقدته المحافظة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بمشاركة كافة أطراف المجتمع والمؤسسات ذات العلاقة.

 

وأشار إلى أنه جرى تحديد أنواع المخاطر في المحافظة وان هذا الموضوع تم التعامل معه بجدية ومهنية ومتابعة من قبل المحافظ.

 

وأضاف انه سيجرى تقييم شامل للمناروة لرصد النواقص ورفعها إلى الجهات الحكومية المختصة والى باقي محافظات الوطن للاستفادة والتعميم, منوها إلى أن أريحا والأغوار تقع من منطقة حفرة الانهدام واحتمالية أن يضربها زلزال ورادة 'لا سمح الله'.

 

انشر عبر