شريط الأخبار

هنية : لا اعتراض على أداء مصر في ملف المصالحة

02:05 - 07 تشرين أول / يونيو 2010

هنية : لا اعتراض على أداء مصر في ملف المصالحة

فلسطين اليوم – وكالات

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية استعداد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" للمصالحة فوراً، مشيرا الى أن هناك تفاصيل داخلية يجب أن تحل منها الانتخابات وتوزيع المقاعد النيابية حسب الفصائل.

 

وأشار هنية خلال حوار له مع صحيفة " الوطن" السورية: "أن حركة التحرير الفلسطينية "فتح" تسعى لإخراجنا من الشارع السياسي الفلسطيني".

 

وحول الوسيط المصري، أكد هنية: "إن حركة حماس ليس لديها اعتراض على أداء إخواننا المصريين في ملف المصالحة"، متمنياً أن "تستمر خطوة فتح المعبر دون سقف زمني".

 

وكان هنية قد أكد خلال لقائه الوفد البرلماني العربي على أهمية "تدشين ممر بحري" يصل قطاع غزة بالعالم الخارجي وقال: "إننا حررنا غزة من الداخل والمعركة الآن هي لتدشين ممر بحري إلى جانب فتح معبر رفح بشكل دائم".

 

وكان هنية قد صرح في وقت سابق بأن هناك أكثر من 50 دولة في العالم وأكثر من 2 مليار يرفضون الحصار الظالم على قطاع غزة ،مشيرا إلى ان: "ما تنشره الصحف الإسرائيلية مَن أن إسرائيل تعاني من الحصار على غزة ولم تعاني غزة كما عانت إسرائيل من تشويه صورتها أمام العالم".

 

وجدد هنية تأكيده بأن حكومته " خدام للشعب الفلسطيني الذي احتضن مشروع الصمود والمقاومة.. المهم أن نستمر (الحكومة) في تقديم ما أمكن للمواطن الفلسطيني".

 

انشر عبر