شريط الأخبار

بالصور..مهرجان تضامني للجهاد الإسلامي بلبنان مع أسطول الحرية

01:17 - 07 تموز / يونيو 2010

بالصور.. مهرجان تضامني للجهاد الإسلامي بلبنان مع أسطول الحرية

فلسطين اليوم- بيروت

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين يوسف يوسف اليوم الاثنين، أن الجريمة الإسرائيلية التي ارتكبتها في عرض البحر، ستكون فرصة كبيرة لترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي ستحقق حشد موقف داعم.

 

واعتبر القيادي يوسف في حديث له خلال مهرجان تضامني نظمته حركة الجهاد الإسلامي بلبنان مع أسطول الحرية، أن ما حدث من جريمة إسرائيلية بحق المتضامنين في أسطول الحرية  لهو حادث خطير، مضيفاً أن جميع شعوب العالم لا يمكن لها أن توصف هذه الجريمة النكراء.

 

وشدد، على أن إسرائيل الآن تعيش في ورطة كبيرة، وأن جريمتها جلبت لها ضرراً كبيراً خصوصاً في علاقاتها مع الكثير من الدول التي كانت تدعمها، حيث أصبح موقف هذه الدول واضحاً و أصبحت تطالب بعقاب إسرائيل على جريمتها.

 

وقال:"إن هذا الدم هو دم فلسطيني وعربي وإسلامي، ولن تمر هذه الجريمة دون رد مقاوم وسندرس وضع إستراتيجية الرد".

 

من ناحيته، دعا جمال أبو شنب مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح في منطقة صور في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، العالم إلى موقف موحد لردع العدو الصهيوني المتمرد على القرارات الشرعية.

 

وقال أبو شنب:"إذا كان الكيان الصهيوني لم يقبل بدخول المواد الغذائية إلى غزة فكيف بها أن تقبل بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

 

بدوره، قال عضو قيادة إقليم جبل عامل الأخ صدر داوود في كلمة القوى والأحزاب اللبنانية:"إن ممارسات العدو الصهيوني ضد أسطول الحرية تدل على ما مارسه هذا العدو منذ عشرات السنين ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني، ولولا الدعم الأميركي لما أقدمت إسرائيل على هذا الإجرام، فهي تؤمن الدعم والغطاء لإسرائيل".

 

أما أبو بلال مرعي عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي فناشد في كلمة باسم قوى التحالف الفلسطينية، أحرار العالم لتسيير المزيد من قوافل كسر الحصار، مشيراً إلى أنّه يتوجب على الأنظمة التي تسعى لمساعدة فلسطين أن تعمل لفتح معبر رفح بشكل دائم.

 

انشر عبر