شريط الأخبار

مؤتمر «الشعبية - القيادة العامة» يجدد لجبريل أميناً عاماً

12:37 - 07 حزيران / يونيو 2010

مؤتمر «الشعبية - القيادة العامة» يجدد لجبريل أميناً عاماً

فلسطين اليوم- وكالات

 خلص المؤتمر العام الثامن لـ «الجبهة الشعبية - القيادة العامة» إلى التجديد لأحمد جبريل أميناً عاماً لفترة إضافية تستمر خمس سنوات أخرى.

وجاء في بيان للجبهة ان المؤتمر أكد مبادئ أساسية بينها ان «قضية فلسطين هي قضية الأمتين العربية والإسلامية وقضية أحرار العالم، وأن واجب تحريرها فرض عين على كل عربي ومسلم، وان التفريط بذرة تراب من أرضها مدان ومرفوض، وليس من حق أي جهة التفاوض للانتقاص من حقوق شعبنا الثابتة والتاريخية، وفي مقدمها حق العودة المقدس لشعبنا إلى مدنه وقراه وبيوته في فلسطين»، مؤكدين أن «إرادة المقاومة وثقافتها وحق شعبنا بالكفاح المسلح والجهاد في سبيل تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني، يظل هو العامل الأساسي في صراعنا مع العدو الصهيوني لإنجاز برنامج التحرير والعودة».

كما اشار البيان الى «نبذ» المؤتمرين «كل الدعوات التي تنادي بحل الدولتين ومقاومة كل ما يترتب على هذه الدعوات التي تحمل في طياتها الاعتراف بالكيان الصهيوني»، مع «التأكيد على ان فلسطين هي أرض الاجداد والاباء، وان حل الدولة الفلسطينية الواحدة الحرة هو الخيار الواقعي الممكن المتضمن حكماً عودة كل اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم وبيوتهم في فلسطين».

وزاد: «اثبتت الوقائع والاحداث مدى مناعة تحالف المقاومة الممتد من فلسطين الى سورية ولبنان وايران. هذا التحالف الذي تنامت قوته بفعل ارادة المقاومة والانتصارات التي تحققت في جنوب لبنان بقيادة حزب الله والتي تجسدت في حرب تموز (يوليو) عام 2006، وكذلك انتصار المقاومة الفلسطينية بقيادة حماس في قطاع غزة وافشال اهداف العدوان الصهيوني النازي». كما وجه المؤتمر العام الثامن «تحية تقدير للرئيس بشار الاسد، مثمنين الدور السوري الحكيم والريادي في دعم قضية شعبنا والتضحية من أجلها»، كذلك حيّا المؤتمر «حزب الله المجاهد وقائده السيد حسن نص الله، وثمن دور الحزب في معركة المقاومة والحرية الواحدة» مع تقدير دور ايران.

انشر عبر