شريط الأخبار

صباح دامي ..استشهاد 4 مقاومين وفقدان خامس في عرض البحر بنيران قوة إسرائيلية

07:36 - 07 تشرين أول / يونيو 2010

استشهاد 4 مقاومين وفقدان خامس في عرض البحر بنيران قوة إسرائيلية

فلسطين اليوم- غزة

استشهد أربعة مقاومين فلسطينيين في عرض بحر غزة، بعد أن قامت زوارق البحرية الإسرائيلية بقصف مركبهم بالقرب من شاطئ النصيرات في قطاع غزة فجرا.

 

وأعلنت مصادر طبية أن أربعة من كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح استشهدوا برصاص كوماندوس إسرائيلي في عملية بحرية خلال مهمة تدريبة لهم قبالة شواطئ غزة ف، مؤكدة على انه جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في غزة، وان إصاباتهم كانت بشكل مباشر في الرأس وأنحاء مختلفة من الجسم.

 

ووفقا لرواية أبو الوليد الجعبري القيادي في كتائب شهداء الأقصى فإن الشهداء الأربعة كانوا في مهمة تدريبية على شواطئ مدينة غزة حين تفاجئوا  بزوارق مطاطية لوحدات الكوماندوز الإسرائيلية تطلق النيران عليهم من أربعة جهات مما أدى لاستشهاد المقاومين الأربعة وفقدان خامس بينما أصيب هو بجراح طفيفة .

 

وأكد مراسلنا أن المقاومين كانوا يستقلون "قارب صغير بنية التدريب وليس تنفيذ عملية حين تم إطلاق النار عليهم .

 

بدروها زعمت مصادر إسرائيلية إن قوة من الكوماندوس أحبطت فجر اليوم في عرض البحر محاولة مجموعة من المقاومين الفلسطينيين التسلل إلى إسرائيل بقصد ارتكاب عملية وذلك قرب مصبّ وادي غزة إلى الجنوب من مدينة غزة.

 

بينما نفت المصادر الفلسطينية صحة تلك الأنباء باعتبار أن القارب كان جنوب قطاع غزة ولم يكن في منطقة حدودية كما انه كان على بعد 200 متر من سواحل قطاع غزة .

 

وادعت ان قوة الصاعقة البحرية الإسرائيلية رصدوا أفراد هذه المجموعة الذين كانوا يرتدون بدلات الغطس ومسلحين بوسائل قتالية على ظهر زورق فأطلقت النار عليهم، مما أدى إلى استشهاد 4 مقاومين بحسب المعلومات الأولية ولم يصب أحد من أفراد القوة الإسرائيلية بأذى.

 

 

انشر عبر