شريط الأخبار

مواجهة ثأرية في نهائي كأس مصر بين الاهلي والحدود

08:54 - 06 كانون أول / يونيو 2010


 

 

القاهرة/ يسعي الأهلي إلى تحقيق الثنائية الرابعة عشرة في تاريخه بإضافة الكأس إلى لقب الدوري المصري لكرة القدم عندما يلتقي مع حرس الحدود حامل اللقب في المباراة النهائية يوم الاثنين.

 

حرس الحدود العنيد لا يخشى الأهلي بدليل تفوقه عليه في المباريات التي جمعت بينهما في العامين الأخيرين، فأطاح به من مسابقة الكأس العام الماضي وتوج بطلاً لها، ثم فاز بالكأس السوبر على حساب الأهلي بالذات.

 

لذلك كان المدير الفني للأهلي حسام البدري يعكف على إيجاد طريقة لإيقاف نزيف البطولات أمام حرس الحدود في آخر عامين وذلك رغم التفوق الواضح للأهلي في عدد مرات الفوز على منافسه برصيد 14 فوزاً مقابل خسارتين وثلاثة تعادلات (سجل الأهلي 29 هدفاً مقابل 11 للحرس).

 

تقابل الفريقان مرتين في الدوري هذا الموسم وتعادلا بنتيجة واحدة (1-1).

 

شدد البدري على اللاعبين بضرورة التركيز والالتزام بتنفيذ المهام المكلفين بها في الملعب، وشهدت تدريبات الأهلي حالة من التفاؤل بعد ارتفاع مستوى معظم لاعبيه خصوصا محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأحمد حسن مستواهم المعروف.

 

في المقابل، يسعى مدرب الحرس طارق العشري إلى عدم إعطاء فرصة للعالي باعتماد الهجوم المبكر بوجود أبرز لاعبيه أحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني في الهجوم ومحمد الهرده وأحمد كمال في الوسط.

 

يعاني حرس الحدود من بعض الغيابات المؤثرة وصلت إلي خمسة لاعبين هم قائد الفريق محمد حليم والمهاجم أحمد سلامة والظهير الدولي أحمد سعيد "أوكا" ولاعب الوسط أحمد عاصم وحارس المرمى الكاميروني كاميني مارتيني.

 

وصل الأهلي إلى النهائي بعد تخطيه فريق الدرجة الثانية نبروه (3-صفر) ثم منافسه التقليدي الزمالك (3-1) وبتروجيت (1-صفر) ، والإنتاج الحربي (2-1)، في حين فاز حرس الحدود علي السنبلاوين (1-صفر) من الدرجة الثانية والرجاء فريق الدرجة الأولى (2-1) ثم المقاولون (3-1) والإسماعيلي (2-1).

 

انشر عبر