شريط الأخبار

تقرير أممي: "إسرائيل" تصعّد عنفها ضد الفلسطينيين

05:47 - 06 تشرين أول / يونيو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

قال تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة 'أوتشا'، إن قطاع غزة شهد تصعيدا "إسرائيليا" خطيرا على الفلسطينيين في الفترة من 26 أيار/ مايو الماضي إلى الأول من حزيران/ يونيو الجاري.

وأوضح التقرير الذي وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة في العاصمة المصرية القاهرة اليوم، إن "إسرائيل" واصلت إطلاق النيران والغارات الجوية، ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين، وإصابة 39 آخرين، بينهم 36 مدنيا.

وأضاف أن قوات الاحتلال ما زالت تفرض قيودا على وصول الفلسطينيين إلى المنطقة العازلة على طول الحدود بين "إسرائيل" وغزة.

وأشار التقرير إلى أن أربعة فلسطينيين مدنيين، منهم امرأة مسنة، قد أصيبوا في ثلاثة حوادث منفصلة، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية النار باتجاه مجموعة من الفلسطينيين أثناء جمعهم الركام ومزارعين في أراضيهم، فضلا عن فرض قيود على وصول مناطق الصيد التي تبعد ثلاثة أميال بحرية، وقد أطلقت أيضا قوارب البحرية "الإسرائيلية" النيران التحذيرية على قوارب الصيد الفلسطينية وأجبرتها على الرجوع إلى الشاطئ.

وعن الوضع في الضفة الغربية، أكد التقرير أن القوات "الإسرائيلية" سلمت 26 أمرا بوقف بناء مبان يمتلكها فلسطينيون في كل من قرية يتما بنابلس، وسبع خيام في منطقة قواويس بالخليل وبالقرب من قرية نحالين ببيت لحم.

انشر عبر