شريط الأخبار

مولود جديد يحمل اسم " رجب أردوغان " في خان يونس

02:21 - 06 تموز / يونيو 2010

 فلسطين اليوم-غزة

أطلق المواطن الفلسطيني ، صالح سعيد عوض أبو شمالة اسم " رجب أردوغان " على مولوده الجديد تيمناً برئيس الوزراء التركي ، رجب طيب أردوغان.

وقد سجلت دائرة الأحوال المدنية بمديرية داخلية خان يونس اليوم الأحد ، الموافق 6/6/ 2010 أول حالة تسمية من هذا القبيل، وذلك حسب ما ذكره  بيان صادر عن الأحوال المدنية.

وحسب البيان وضعت الأم دالية مفيد محمد أبو شمالة مولودها " رجب أردوغان " صبيحة يوم أمس الموافق السبت الموافق 5/6/ 2010 م ، وقال والد الطفل رداً على سؤال لموقع "وزارة الداخلية" بغزة عن سبب تسمية المولود بهذا الاسم : إنه أطلق اسم "رجب أردوغان" تيمناً برئيس الوزراء التركي الشهم ، رجب طيب أردوغان ؛ هذا الزعيم ذو الأصول الإسلامية ، الذي سجل مواقف مشرفة بوقوفه إلى جانب شعبنا الصامد وحكومتنا الشرعية في قطاع غزة بدءا بموقفه الشهم من الحرب الصهيونية الهمجية على غزة ، ومروراً بموقفه في مؤتمر دافوس ، وانتهاء بتصريحاته النارية عقب المجزرة الصهيونية التي ارتكبتها قوات الاحتلال على متن سفينة مرمرة التركية التي كانت متوجهة لكسر الحصار عن عزة ضمن أسطول الحرية .

وتابع ابو شمالة : " لقد دلت تصريحاته وأفعاله على أصوله الإسلامية ، وساهمت مواقفه الشهمة في رفع معنويات أهلنا في قطاع غزة ، ورفع الحصار الجائر الظالم عن شعبنا المرابط في قطاعنا الحبيب. اردوغان يصرخ في وجه الطغيان: حماس حركة مقاومة و ليست إرهابية .

 

وطالب رجب طيب أردوغان ،رئيس الوزراء التركي دولة الكيان الصهيوني برفع الحصار غير الإنساني الذي تفرضه على قطاع غزة بأسرع وقت ممكن في خطاب ألقاه أمام البرلمان التركي انتقد فيه الغارة الإسرائيلية على قافلة سفن مساعدات متجهة إلى القطاع الساحلي؛ وأضاف: "لقد مللنا أكاذيبكم" ..

 

و خلال خطاب تلفزيوني قال اردوغان: "لا اعتقد بأن حماس والمقاومين الفلسطينيين هم حركات إرهابية بل إنها حركات مقاومة يدافعون عن أراضيهم".

وأضاف أن المقاومة التي يقوم بها مقاتلي حماس و فصائل المقاومة الفلسطينية هي من اجل الدفاع عن أراضيهم، مشيراً إلى أن حماس فازت عبر انتخابات شرعية.

 

ووجه اردوغان انتقادات لاذعة لدولة الكيان الصهيوني قائلا أمام آلاف الأتراك في مدينة ( كونيا): "حماس فازت في الانتخابات وانتم الإسرائيليين تقولون دائما أنكم دولة ديمقراطية، ولكنكم أبدا لن تسمحوا لحماس المنتخبة أن تحكم فأي ديمقراطية انتم؟"؛ وأضاف اردوغان متحدثا بالعبرية ألم يقل دينكم ( لا تقتلوا) .

انشر عبر