شريط الأخبار

اليوم :إطلاق سراح أسيرين من غزة احدهما معتقل منذ 10 أعوام

10:40 - 06 تشرين أول / يونيو 2010

اليوم :إطلاق سراح أسيرين من غزة احدهما معتقل منذ 10 أعوام

فلسطين اليوم-غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسـرى بأن الاحتلال يطلق اليوم سراح أسيرين من قطاع غزة بعد قضاء فترة محكومياتهما في سجون الاحتلال ، احدهما أمضى 10 سنوات في السجون.

 

وأوضح رياض الأشقر المسئول الإعلامي باللجنة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بأن الأسير القسامي " فؤاد جمعة عقيلان  أبو نار" 33 عام ، من مخيم النصيرات وسط القطاع ، ومعتقل منذ 23/6/2001 ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 10 سنوات انتهت أمس ومن المتوقع إطلاق سراحه هذا اليوم الأحد ، بعد ساعات الظهر ، فيما أنهى الأسير " منتصر عبد اللطيف محمد السخلة" من شمال قطاع غزة، فترة محكوميته البالغة عامين ونصف، حيث انه معتقل منذ   19/01/2008 .

 

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "ابونار" كان قد اعتقل خلال تنفيذه لعملية عسكرية ضد الاحتلال برفقه الشهيد "مهند سويدان" ،الذي ارتقى خلال تنفيذ العملية فيما تم اعتقاله بعد نفاذ ذخيرته ، وقد حفظ القران الكريم خلال سنوات اعتقاله .

 

بينما يتحرر الأسير "السخلة" ويترك خلفه شقيقين أسرى وهما "محمد ، ومهند" لا زالا معتقلين في سجون الاحتلال .وتستعد اللجنة العليا للأسرى لاستقبال الأسيرين على معبر بيت حانون لتهنئتهم بسلامه العودة ، ومشاركتهما فرحة إطلاق سراحهما من سجون الاحتلال ، وعودتهم إلى أهلهم سالمين .

انشر عبر