شريط الأخبار

فأر الحقل يتسبب بكارثة في أراضي نابلس

09:38 - 06 حزيران / يونيو 2010

فأر الحقل يتسبب بكارثة في أراضي نابلس

فلسطين اليوم-نابلس

أفاد مدير زراعة محافظة نابلس المهندس احمد عبد الوهاب سليمان  بأن المديرية عقدت اجتماع حول مكافحة فأر الحقل وذلك في مقر المديرية .

وتم الاجتماع بحضور مدير دائرة زراعة نابلس المهندس احمد عبد الوهاب سليمان ومديرة مركز السمية في جامعة النجاح الوطنية الدكتورة أنسام صوالحة والمهندسين محمد الصادق واحمد فطوم ومصطفى بركات من مديرية الوقاية والحجر الزراعي وإرشاد الوقاية في وزارة الزراعة والمهندسين محمد عاشور وسلامة شبيب وعميد الضامن من مديرية زراعة نابلس ورئيس بلدية بيتا .

وجرى الحديث حول مشروع مكافحة فأر الحقل الذي سوف تنفذه وزارة الزراعة ممثلة بدائرة زراعة محافظة نابلس وقد أكد مدير الزراعة ان مشكلة فار الحقل هي كارثة كبيره حيث تبلغ المساحة المنوي إجراء عملية المكافحة فيها 7000 دونم في مناطق بيت فوريك وسالم وحواره وبيتا وعورتا مبينا انه نتيجه لوجود فأر الحقل  كانت هناك خساره كبيره لدى المزارعين وصلت الى 90% من المحصول مركزا على ضرورة الاهتمام بالموضوع وتنفيذه بالسرعة الممكنة .

وتحدث محمد الصادق على آلية  حصول الوزارة على الطعوم الخاصة بالمكافحة وآليه توزيع الطعوم والتعامل معها بطريقه صحيحة مركزا على أن الوزارة سوف تقوم بالإشراف الكامل والمباشر على عملية التوزيع ووضع الطعوم حيث سوف تستخدم مادة روش 80 في المكافحة

وسوف يقوم بالإشراف على ذلك طاقم مدرب من وزارة الزراعة والمديريه .

وقد أبدت الدكتورة انسام صوالحة كل الاستعداد للتعاون مع وزارة الزراعة بكل ما يتعلق بالمبيدات والسمية وماله علاقة بذلك.

وتأتي هذه الخطوه في إطار اهتمام وزارة الزراعة بالقضاء على مشكلة فار الحقل والتي أصبح يعاني منها الكثير من المزارعين.

انشر عبر