شريط الأخبار

"جزائر 82" تُحقق أغرب مفاجأة في تاريخ المونديال

09:07 - 06 تشرين ثاني / يونيو 2010


 

 

لندن/ تصدر فوز المنتخب الجزائرى على ألمانيا الغربية، بهدفين مقابل هدف فى مونديال 1982 الذى أقيم بإسبانيا، قائمة أغرب عشر نتائج فى تاريخ منافسات كأس العالم، وفقًا لاختيارات صحيفة ديلى ميل الإنجليزية.

 

وشهد اللقاء، الذى أقيم فى 16 يونيو 1982، فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية، أول فوز لمنتخب أفريقى على "بطل أوروبا" فى تاريخ مباريات كأس العالم.

 

تقدم رابح ماجر فى الدقيقة 54 من المباراة، قبل أن يُدرك كارل هاينز رومينجه، التعادل فى الدقيقة 67، وبعدها بدقيقة رجح لخضر بللومى كفة "محاربى الصحراء" لتفوز على ألمانيا الغربية، فى أغرب مفاجآت البطولة.

 

يُذكر أن المنتخب الجزائرى عجز عن تخطى الدور الأول فى هذه البطولة، رغم حصوله على ست نقاط، بسبب المؤامرة "ألمانية نمساوية" الشهيرة من أجل تأهل الفريقين سويًا للدور التالى.

 

وجاء فوز الكاميرون على الأرجنتين بهدف نظيف فى مونديال 1990، ضمن اختيارات الصحيفة الإنجليزية لأغرب نتائج المونديال.. فوز الأسود على راقضى التانجو، جاء بعد تتويج دييجو أرماندو مارادونا ورفاقه بلقب 1986، وسجل هدف الكاميرون أومامبيك فى الدقيقة 57.

 

واستمرارًا لمفاجآت الأفارقة فى المونديال، تواجد فوز السنغال على فرنسا فى مونديال 2002، ضمن هذه القائمة.. كانت فرنسا وقتها "بطل العالم" بعد تتويجها بمونديال 1998، فى حين كانت السنغال ضيفًا جديدًا على كأس العالم، وخسر وقتها الديوك بهدف نظيف سجله بوبا ديوب.

 

وشهدت القائمة أيضًا، فوز ألمانيا الغربية على شقيقتها الشرقية بهدف دون رد فى مونديال 1974، وفوز كوريا الشمالية على إيطاليا بهدف نظيف فى مونديال 1966، كما جاء فوز كوريا الجنوبية على إيطاليا فى مونديال 2002.

 

وتواجد المنتخب الإسبانى فى هذه القائمة بهزيمتين مفاجئتين من نيجيريا فى مونديال 1998 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومن أيرلندا الشمالية بهدف نظيف فى مونديال 1982.

 

وشهدت القائمة أيضًا فوز كوستاريكا على اسكتلندا بهدف دون رد فى مونديال 1990، وفوز أمريكا على إنجلترا بهدف نظيف فى مونديال 1950.

 

يُذكر أن منافسات كأس العالم 2010، تنطلق بعد أيام فى جنوب أفريقيا، وتشهد تواجد منتخب عربى وحيد هو الجزائر الذى تأهل على حساب مصر.

 

انشر عبر