خبر عمال الموانئ البحرية بالسويد يقاطعون السفن والبضائع الصهيونية

الساعة 04:55 ص|06 يونيو 2010

عمال الموانئ البحرية بالسويد يقاطعون السفن والبضائع الصهيونية

فلسطين اليوم – وكالات

قرر عمال الموانئ البحرية في السويد مقاطعة السفن والبضائع الصهيونية لمدة أسبوع بدءا من منتصف هذا الشهر، احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية في المياه الدولية الاثنين الماضي.

وقال "بيتر أنيرباك" الناطق باسم اتحاد عمال الموانئ -الذي يضم 1500 عامل- إنه طلب من أعضائه رفض تفريغ السفن وشحنات البضائع الصهيونية في الموانئ السويدية خلال فترة المقاطعة الممتدة من الخامس عشر إلى الرابع والعشرين من يونيو/حزيران الجاري.

وأضاف "أنه في حال قدمت أي سفينة (شحن) صهيونية فستُترك, وسيمتنع العمال عن العمل على ظهرها"، وتابع: "إنه لم يتضح بعد إلى أي حد ستؤثر المقاطعة على التجارة بين بلاده وإسرائيل".

وبرر الاتحاد قرار مقاطعة السفن وشحنات البضائع الصهيونية في موانئ السويد البحرية لمدة أسبوع، بالهجوم الصهيوني على أسطول الحرية بينما كان متوجها إلى غزة, ووصف ما حدث فجر الاثنين الماضي بأنه هجوم إجرامي غير مسبوق على أسطول بحري مسالم.

وحث البيان الاتحادات العمالية الأخرى والمنظمات على أن تتخذ مبادرات مماثلة, ودعا إلى محاكمة "تل أبيب" وحملها على احترام القانون الدولي, كما دعا إلى إنهاء الحصار المضروب على غزة فورا.

وكان اتحاد عمال الموانئ البحرية السويدي قد أعلن تأييده لمنظمة "سفينة إلى غزة" السويدية التي ساهمت في حملة أسطول الحرية.