شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: زنازين عزل الأسيرات في الدامون أشبه بحظيرة للحيوانات

07:30 - 06 حزيران / يونيو 2010

الأسرى للدراسات: زنازين عزل الأسيرات في الدامون أشبه بحظيرة للحيوانات

فلسطين اليوم – غزة

أكدت الأسيرات في سجن الدامون عبر رسالة وصلت لمركز الأسرى للدراسات أن زنازين عزلهن وغرفة زيارتهن لا تصلح لأن تكون غرفاً للآدميين بل هي أقرب لأن تكون حظيرة للحيوانات بأوساخهن جراء إهمال الجنائيين وسوء استخدامهم لهن. 

وأكدن الأسيرات في الرسالة لمركز الأسرى أن زنازين عزل الدامون وغرفة الزيارة فيه مشتركة بين الأسرى الجنائيين اليهود وبين الأسيرات الفلسطينيات الأمنيات فيه، ويعانين الأسيرات من الحشرات والفئران وقلة النظافة وسوء استخدام الجنائيين لهن حيث ترك الأوساخ والبصق والتبول ووجود القذارات ، كما أن هواتف التواصل بين الأسيرات وأهلهن غير جيدات في نقل الصوت ولا يوجد كراسى مناسبة بين الجانبين .

وناشد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والأسيرات والداعمة لهم ، للضغط على دولة الاحتلال لتحرير الأسيرات المتبقيات وعلى الأقل تحسين شروط حياتهن .

وطالب حمدونة الفصائل والشخصيات والمؤسسات على ضرورة تعريف العالم بانتهاكات الاحتلال بحق الأسيرات والعمل بكل الوسائل والإمكانيات لتدويل هذه القضية الإنسانية والأخلاقية والوطنية.

انشر عبر