شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين ينعى الشهيد الصحفي التركي ويشيد بشجاعته

08:23 - 05 تموز / يونيو 2010

منتدى الإعلاميين ينعى الشهيد الصحفي التركي ويشيد بشجاعته

فلسطين اليوم: غزة

نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الشهيد الصحفي التركي "جودت كيليجلار" برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في تغطية رحلة سفن أسطول الحرية.

و أشاد منتدى الإعلاميين في بيان له بجرأة وشجاعة الصحفي الشهيد كيليجلار، وتقديمه روحه في سبيل نقل الصورة الحقيقية وتأدية رسالته المهنية وما يملي عليه واجبه الوطني والإعلامي.

و أكد المنتدى، أن الاحتلال كان يستهدف الصحفيين في الأسطول بشكل متعمد في محاولة منه لإخفاء الحقائق، ونشير إلى إصابة عدد من الصحفيين جراء الضرب، إلى جانب مصادرة معداتهم من كاميرات وأجهزة اتصال.

و شد المنتدى على أن الاحتلال يضع دوماً الصحفيين صوب عينيه في أي جريمة ينوي ارتكابها، حيث أن الحرب الإسرائيلية على غزة خلفت سبعة شهداء صحفيين إلى جانب إصابة العشرات منهم وقصف عدة مؤسسات إعلامية وسيارات تابعة للصحفيين.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين كافة الجهات والهيئات الدولية المعنية بفتح تحقيق في جريمة اغتيال الصحفي كيليجلار، والاعتداء على الصحفيين علي متن السفينة.

و دعا المنتدى كافة الصحفيين في المؤسسات الدولية والعربية لمواصلة دورهم في تغطية الفعاليات والجهود التضامنية مع غزة سواء برحلات سفن كسر الحصار البحرية أو القوافل البرية.

انشر عبر