شريط الأخبار

الشيخ سلامة:اليهود يخططون لضم الأقصى للتراث اليهودي

08:09 - 05 حزيران / يونيو 2010

الشيخ سلامة:اليهود يخططون لضم الأقصى للتراث اليهودي

فلسطين اليوم: غزة

قال وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق الشيخ يوسف جمعة سلامة "إن فلسطين وبيت المقدس يمثلان الملجئ الوحيد وقت اشتداد المحن", مشيرا "إلي أن بناء كنيس الخراب في القدس بداية لهدم المسجد الأقصى".

 

ولفت الشيخ سلامة خلال كلمة له في مؤتمر القدس الرابع لنصرة القدس في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة مساء اليوم "أن اليهود يخططون لضم المسجد الأقصى إلي التراث اليهودي في محاولة لطمس الحضارة الإسلامية والعربية".

 

وأوضح سلامة "أن القدس تتعرض في هذه الأيام لهجمة شرسة فهي تتعرض لتهويد المؤسسات في مدينة القدس ورجالها يلاحقون ويضرب أبنائهم وتسحب هوياتهم كما حصل مع أعضاء المجلس التشريعي مشيرا "إلي أن كافة محافظات مدينة القدس تتعرض للتهويد".

 

وأضاف الشيخ سلامة "أن المدن التي لم تتعرض للتهويد فهي تتآكل من الجدار العنصري الإسرائيلي وتقام عليها الحدائق التلمودية ليزيفوا التاريخ", واصفا "هذه الهجمة بالمجزرة التي لم يشهدها التاريخ".

 

وردا على تصريحات قالها الوزير الإسرائيلي سلفان شالوم الذي اعتبر معركة القدس معركة سيادة وقد بدأت بتغير الواقع وإقامة الهيكل المزعوم قد بدأت شرارته", بالإضافة إلي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي قال "أن القدس ليس مقدسة عند الفلسطينيين", رد الشيخ سلامة بالقول "المسجد الأقصى وبيت المقدس لهما مكانة عظيمة في الإسلام فقد ذكرهما الله في القرآن الكريم وبينها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم فقد أسرى به من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصى حتى عرج إلي السماء".

 

ووجه الشيخ سلامة رسالة إلي الرأي العالمي الذي تحرك من أجل هدم صنم في إحدى البلاد فما بال الأقصى الذي يهود من خلال جريمة بشعة لم يشهد التاريخ مثلها".

 

ودعا الشيخ سلامة الأمتين العربية والإسلامية "بالوقوف إلي جانب أبنائكم في فلسطين واحموا المقدسات العربية والإسلامية التي تتعرض لأكبر هجمة إسرائيلية ولأشرس هجمة على المقدسات في العالم".

 

من ناحيته قال رئيس أساقفة سبسطية الروم الأرثوذكس في فلسطين المطران عطا الله حنا من عبر فيديو كنفرنس "إن أسطول الحرية الذي جاء من أربعين دولة مختلفة اللغة واللون والدين جاءت لتعرب عن تضامنها مع أهل غزة المحاصرين, مشيرا إلي أن قطاع غزة وأهله قد وحدوا العالم في مواجهة الأغراب".

 

وأوضح المطران حنا بأن الاحتلال منعني من التوجه إلي قطاع غزة لأكون بين إخوتي لافتتاح المؤتمر الرابع للقدس".

انشر عبر