شريط الأخبار

الأشقر لـ فلسطين اليوم: لا مشكلة لدينا في وصول وفد فتح الى غزة الاسبوع الجاري

07:45 - 05 تموز / يونيو 2010

الأشقر لـ فلسطين اليوم: لا مشكلة لدينا في وصول وفد فتح الى غزة الاسبوع الجاري

فلسطين اليوم: خاص

نفي إسماعيل الأشقر عضو البرلمان الفلسطيني عن حركة حماس إبلاغه عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية بأن وفد المصالحة برئاسة منيب المصري غير مرحب به في غزة.

وقال الأشقر لـ فلسطين اليوم الإخبارية:" أنا لم أتصل بعزام الأحمد ، متسائلاً كيف سأبلغه شخصياً كما قال بأن وفد المصالحة غير مرحب به في غزة، وأكد الأشقر أنه لا مشكلة لدى حركة حماس في وصول الوفد إلى قطاع غزة الأسبوع الجاري.

وأوضح الأشقر أنه أبلغ النائب عن حركة فتح "أشرف جمعة" أننا ننظر للمصالحة، لكن لن نقبل بحركات ماراثونية تؤدي إلى فراغ، وقال أننا حملنا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو العديد من الأسئلة لقيادته للحصول على إجابات الأمر الذي لم يتم بعد. وأكد بأن العلاقة بين حركة حماس وحركة فتح علاقة مباشرة بدون وساطات.

وحول ما نشر بأن حركة حماس رفضت زيارة الوفد الذي سيشكله رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري بناء على قرار من الرئيس محمود عباس، أوضح الأشقر أننا لم نرفض وإنما الوقت الأسبوع الماضي كان غير مناسب حيث كانت جريمة صهيونية بحق أسطول الحرية والتركيز عليها وفضح جريمة الاحتلال من الأولويات، وقلنا أنه غير مناسب الآن ولم نرفض، مؤكداً لا مشكلة لدى حركته ان يصل الوفد الأسبوع الجاري.

وطالب الأشقر من حركة فتح أن تقدم شيئاً عندما تتحدث عن المصالحة من وقف للاعتقالات والإفراج عن عناصر حركة حماس ووقف ملاحقتهم، رافضاً ان تكون الاعتقالات أمرا واقعاً.

وقال المهندس الأشقر :" نشعر بأن حركة فتح تتحدث بلسان بينما أفعالها على أرض الواقع في الضفة الغربية عكس ما تتحدث به، مشيراً إلى أن 450 معتقل من عناصر حركة حماس موجودون في سجون السلطة. وأضاف أننا أبلغنا حركة فتح بأن الأسرى يفضلون أن يبقوا في الأسر لدى الاحتلال الاسرائيلي حتى لا يعتقلوا لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ويمارس بحقهم التعذيب، مؤكداً في السياق ذاته أنه لا يوجد معتقل سياسي في سجون الحكومة في قطاع غزة.

كما أكد أن عدونا الوحيد هو الاحتلال الاسرائيلي، وكل ما نسعى له في حركة حماس هو الخير لشعبنا.

انشر عبر