شريط الأخبار

دروغبا واوبي وريو وبيرلو.. نجوم العالم يتساقطون قبل المونديال

06:37 - 05 كانون أول / يونيو 2010


 

 

دبي/ تلقت منتخبات إنجلترا وساحل العاج وإيطاليا والبرازيل صفعات قوية قبل ستة أيام على انطلاق المونديال في جنوب أفريقيا، وذلك بسبب إصابات لحقت بكبار النجوم، في مقدمتهم العاجي ديدييه دروغبا، الذي تعرض لكسر في يده اليمنى خلال المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره الياباني مساء الجمعة.

وكان دروغبا قد سجل هدف السبق لبلاده التي فازت بهدفين دون رد، ولكنه دخل في التحام طائر حاد مع المدافع الياباني توليو، الذي تسبب له بالإصابة، وجرى نقله على وجه السرعة إلى إحدى مستشفيات مدينة سوين السويسرية.

وأعرب مدرب ساحل العاج، أريكسون، عن قلقه حيال مصير اللاعب في المونديال، خاصة وأن الأخير "قائد المنتخب وأفضل لاعب فيه" على حد تعبيره، وقد خرج دروغبا قبل ساعات من المستشفى، بعد أن وضع الأطباء يده في حمالة مربوطة إلى عنقه.

وذكر أريكسون أنه لم يتحدث بعد إلى دروغبا حول حالته الصحية، بسبب إدراكه للألم الكبير الذي يعانيه.

 

وفي نيجيريا، استبعد جون اوبي ميكل أبرز لاعبي منتخب نيجيريا يوم السبت من تشكيلة بلاده المشاركة بنهائيات كأس العالم 0102 لكرة القدم بجنوب افريقيا بعد اصابته في أول مران كامل له منذ فترة طويلة.

وقال متحدث باسم الاتحاد النيجيري لرويترز إن اوبي ميكل (32 عاما) الذي كان من المتوقع أن يقود خط وسط نيجيريا في كأس العالم اصيب بكدمة شديدة في الكاحل.

وكان اوبي ميكل لاعب وسط تشيلسي عاد للمشاركة في تدريبات كاملة للمرة الاولى بعد خضوعه لعملية جراحية بسيطة في الركبة في ابريل نيسان الماضي.

ومارس اللاعب تدريبات خفيفة منذ انضمامه إلى منتخب بلاده في لندن مؤخرا.

واوبي ميكل الذي أحرز هدفين لبلاده في 03 مباراة دولية هو ثالث لاعب من تشيلسي بطل انجلترا يستبعد من كأس العالم بعد الثنائي مايكل بالاك قائد ألمانيا ومايكل ايسين لاعب وسط غانا.

وقال الاتحاد النيجيري إن براون ايدي مهاجم سوشو الفرنسي الذي لم يشارك في أي مباراة دولية سيدخل في تشكيلة نيجيريا بدلا من اوبي ميكل.

 

وفي بريطانيا، تعرض قلب دفاع منتخب إنجلترا لكرة القدم، ريو فرديناند، لضربة قاسية قد تؤدي إلى غيابه عن منافسات مونديال 2010، بعدما لحقت إصابة مؤلمة بركبته خلال الحصة التدريبية الصباحية الجمعة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن فرديناند "خضع لمسح إشعاعي أظهر تعرضه لإصابة ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين أربعة وستة أسابيع، ولذلك فهو سيغيب عن كأس العالم لسوء الحظ."

وبحسب البيان، فإن الاتحاد اتصل بلاعب قلب الدفاع في فريق توتنهام هوتسبير، مايكل داوسون، وطلب منه السفر على وجه السرعة إلى جنوب أفريقيا للحلول محل فرديناند، بينما سيحمل قائد ليفربول، ستيفن جيرارد، شارة الكابتن.

وكان مدرب المنتخب الإنجليزي، فابيو كابيلو، قد خسر جهود نجم خط وسط المنتخب، ديفيد بيكام، قبل أسابيع من انطلاق البطولة، ولكن برزت لديه بعض الأخبار السارة، مع عودة غاريث بيري إلى التدريبات بعد تحسن وضعه الصحي.

 

وفي روما، أكدت تقارير صحفية تعرض المهاجم أندريا بيرلو لتمزق طفيف في ربلة الساق خلال تدريبه مع المنتخب، الأمر الذي يعني غيابه عن المباراة الأولى أمام باراغواي على الأقل.

وأعرب الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي عن أمله في أن يتمكن بيرلو من معاودة اللعب خلال الأيام المقبلة، بما يتيح له المشاركة في سائر مباريات المونديال.

 

وخلال التدريبات التي كان يجريها المنتخب البرازيلي في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا، سقط الظهير الأيسر ميشيل باستوس، نجم ليون الفرنسي، واضطر المسعفون لنقله خارج الملعب بالحمالة.

وقال الجهاز الفتي إن باستوس تعرض لإصابة بكاحله الأيمن، دون تقديم توضيحات حول فرص مشاركته في المباراة الأولى لمنتخب "السامبا" أمام كوريا الشمالية في 15 يونيو/حزيران الجاري.

 

انشر عبر