شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية تستنكر اعتداء الاحتلال على سفينة ريتشل كوري

05:17 - 05 تشرين أول / يونيو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

إستنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الاهلية الاعتداء الاثم على سفينة ريتشل كوري من محاصرة واقتحام وسحب لميناء اسدود الاسرائيلي.

 

وأكدت الحملة في بيان وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه ان الاحتلال الاسرائيلي باقتحام سفينة ريتشل كوري فإنة ينتهك كافة المعاهدات والمواثيق الدولية و بعرض الحائط المواقف والنداءات الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة وتمكين قوافل المساعدات من الوصول الى قطاع غزة.

 

 

وشددت الحملة ان سفينة ريتشل كوري كانت في طريقها الى غزة بمهمة انسانية مدنية تحمل شخصيات دولية ومتضامنين اجانب ليس فقط لايصال المساعدات للمحاصرين بالقطاع بل والمساهمة في التضامن مع ابناء شعبنا و في جهود كسر الحصار وتسليط الضوء على واقع معاناة شعبنا.

 

وأعربت الحملة عن بالغ قلقها تجاه واقع المتضامنين الاجانب ممن كانوا على متن السفينة في ظل التعتيم الاعلامي الذي تمارسة قوات الاحتلال وانقطاع الاتصال مع المتضامنين منذ ساعات فجر اليوم.

 

وطالبت الحملة بتكثيف الضغوط الدولية على اسرائيل للافراج الفوري عن كافة المتضامنين بدون شروط وضمان سلامتهم.

 

كما طالبت بتحرك دولي لمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمة بحق ابناء شعبنا والمتضامنين الاجانب بما في ذلك اسطول الحرية وسفينة ريتشل كوري والعمل الجاد لاقرار تقرير جولدستون.

 

وشددت الحملة على ضرورة ترجمة المواقف الدولية المتصاعدة حول فك الحصار عن قطاع غزة الى افعال على الارض بما في ذلك التأمين الامن للسفن والاساطيل القادمة الى قطاع غزة على طريق فك الحصار عن قطاع غزة.

انشر عبر