شريط الأخبار

بعد الاستيلاء عليها.. العدو يفتش سفينة "راشيل كوري" ويرحل ناشطيها

05:04 - 05 تموز / يونيو 2010

بعد الاستيلاء عليها.. العدو يفتش سفينة "راشيل كوري" ويرحل ناشطيها

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني خلو سفينة "راشيل كوري" الأيرلندية لكسر حصار غزة والتي سيطرت عليها البحرية الإسرائيلية منذ ساعات وسحبتها إلى ميناء أشدود من أي أسلحة.   

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفرخاي أدرعي : "إن الحكومة الصهيونية اتخذت قراراً بترحيل جميع النشطاء التسعة الذين كانوا على متن السفينة فور وصولها إلى ميناء أشدود من خلال مطار تل الربيع بعد التدقيق في جوازات سفرهم".

وفي محاولة لتبرير الاعتداء الوحشي على "أسطول الحرية" الاثنين الماضي ، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو" لقد رأينا اليوم الفرق بين سفينة نشطاء السلام الذين لا نتفق معهم ولكن نحترم حقوقهم في التعبير عن رأيهم المختلف معنا ".

وتابع نتنياهو مزاعمه لصحيفة "يديعوت أحرونوت" "الفرق واضح بينهم ، فسفينة الكراهية التركية "مرمرة " تم تنظيمها على يد متطرفين يدعمون الإرهاب" .

وادعى "أن إسرائيل تعاملت بنفس النهج مع السفينتين من أجل فرض الإغلاق المائي ومنع تهريب الأسلحة لحماس والسماح للتجارة المدنية بالدخول للقطاع بعد التفتيش ".

وعن المساعدات الإنسانية التي كانت على متن السفينة ، قال نائب رئيس الحكومة الصهيونية موشي يعلون " سنقوم بنقل المساعدات الإنسانية التي على متن السفينة إلى قطاع غزة باستثناء مواد البناء إلا في حالة عدم التأكد من أن هذه المساعدات لن تصل إلى حركة "حماس" لاستخدامها في نشاطات إرهابية ، بحسب وصفه.

 

انشر عبر