شريط الأخبار

الأرجنتين تتظاهر ضد إسرائيل

11:46 - 05 تشرين أول / يونيو 2010

الأرجنتين تتظاهر ضد إسرائيل

فلسطين اليوم- وكالات

تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف شخص أمام السفارة الإسرائيلية فى بوينس آيرس، بعد أربعة أيام على الهجوم الدموى الإسرائيلي ضد أسطول مساعدات إنسانية كان يحاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وجرت التظاهرة بدعوة من أحزاب يسارية ومنظمات إنسانية، ورفع خلالها المتظاهرون لافتات كتب عليها "إسرائيل دولة ترتكب المجازر"، و"لا للمجزرة المرتكبة بحق الشعب الفلسطينى" ولا مبرر للهجوم".

وحمل المتظاهرون أيضا أعلاما فلسطينية وأرجنتينية ولبنان وساروا فى تظاهرتهم من مقر الكونغرس الوطنى إلى مقر السفارة الإسرائيلية القريبة من بلازا دى مايو (ساحة مايو)، حيث القصر الرئاسى، مطلقين هتافات من بينها "فليرفع الحصار" الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة.

وغالبا ما تشهد العاصمة الأرجنتينية تظاهرات شعبية، ولكن من النادر أن ينزل هذا العدد الكبير من المتظاهرين إلى الشارع من أجل قضية أجنبية.

وتقيم فى الأرجنتين أكبر جالية يهودية فى أمريكا اللاتينية، وقد شهد هذا البلد مطلع تسعينيات القرن الماضى اعتداءين أدرجا فى إطار معاداة السامية، وأسفرا عن سقوط أكثر من 100 قتيل ومئات الجرحى.

وأسفر الهجوم الذى شنته فرق كوماندوز إسرائيلية على إحدى سفن الأسطول الإنسانى فى 31 مايو عن مقتل تسعة أشخاص وجرح نحو عشرين آخرين.

انشر عبر