شريط الأخبار

سلطة جودة البيئة بغزة تطلق فعاليات يوم البيئة العالمي

10:36 - 05 تموز / يونيو 2010

سلطة جودة البيئة بغزة تطلق فعاليات يوم البيئة العالمي

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت سلطة جودة البيئة في غزة عن انطلاق فعالياتها الاحتفالية بيوم البيئة العالمي والذي يضم اسبوعا كاملا يحتوي علي العديد من الانشطة التربوية والاجتماعية والثقافية الهادفة وذلك في احتفال مركزي اقامته في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة تحت شعار (رغم الحصار غزة بيئة للانتصار ) برعاية شركة جوال.

 

وأكد د. يوسف ابراهيم رئيس سلطة جودة البيئة علي دور جودة البيئة في الحفاظ علي البيئة الفلسطينية ومصادرها مشيرا الي سعيهم الحثيث للنهوض بالبيئة الفلسطينية وحمايتها وذلك ضمن خطة استراتيجية تعتمد علي العديد من السياسات التي سيكون من ثمارها الوصول الي بيئة جميلة خالية من مصادر التلوث.

 

شار د.ابراهيم الى دور الاحتلال الاسرائيلي في تدمير البيئة الفلسطينية من خلال تجريف الاراضي الزراعية وقطع الاشجار وتدمير المباني وسرقة المياه الفلسطينية وتحويلها لمستوطناته منوها ايضا الى التعديات التي يقوم بها البعض علي البيئة الفلسطينية من خلال كب النفايات الصلبة علي شواطئ البحار واماكن المحميات الطبيعية وسرقة الرمال من شواطئ البحار والتعديات ايضا علي وادي غزة.

 

من جانبه تحدث د.محمد عوض ممثلا عن رئيس الوزراء المقال عن اهمية دور سلطة جودة البيئة في التوعية البيئية من خلال مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي من شانها الحفاظ علي الموروث البيئي ومقوماته مؤكدا علي دعم حكومته للفعاليات والمشاريع التي تقوم بها السلطة.

 

وفي كلمته عبر الهاتف تحدث م. احمد ابو السعود وكيل وزارة البيئة المصرية حول العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه البيئة الفلسطينية خاصة وانها دائما تتعرض للتدمير والتلوث نتيجة سياسات الاحتلال الممنهجة لقتل الطموح الفلسطيني في الوصول الي بيئة فلسطينية سليمة يستطيع ان يقيم عليها دولته المستقلة.

 

والقي الخبير البيئي العالمي ستانلي كوهين كلمة تحدث فيها عن اهمية البيئة للانسان واهمية المحافظة عليها بشكل كبير مثنيا علي المجتمع الفلسطيني وسعيه الحثيث والدؤوب للنهوض ببيئته الفلسطينية رغم ما يتعرض له جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي لارضه واستنزاف موارده.

 

وتحدث م. العديني ممثل شركة جوال عن اهمية ان ترعي جوال مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تهدف لخدمة البيئة الفلسطينية والتي تعود بالنفع ايضا علي المواطن الفلسطيني منوها ان جوال تسعي دائما الي التنسيق مع سلطة جودة البيئة في العديد من المشاريع التي تقيمها داخل غزة مثنيا علي العلاقة الطيبة التي تربطهم بالسلطة والحكومة الفلسطينية في غزة.

 

وفي نفس السياق وفي اليوم الثاني من فعاليات الإحتفال قامت السلطة وبالتعاون مع بلدية جباليا النزلة ومشاركة عدد من المواطنيين بحملة تنظيف وتشجير للعديد من شوارع مدينة جباليا.

 

وجدد هشام مرتجى ممثلا عن شركة جوال الراعي الحصري لفعليات يوم البيئة العالمي تاكيده ان شركة جوال لن تتوانى وستكون في الطليعة دائما وستسعى لتمويل مثل هذة الشاريع الخدماتية التي تعود بالنفع والفائدة على ابناء المجتمع الفلسطيني.

 

انشر عبر