شريط الأخبار

فنادق غزة تستعد لاستقبال كأس العالم يوم الجمعة المقبلة

08:46 - 05 تشرين أول / يونيو 2010

فنادق غزة تستعد لاستقبال كأس العالم يوم الجمعة المقبلة

فلسطين اليوم-وكالات

أجرى مالكو المرافق الترفيهية والسياحية من أصحاب الفنادق والمنتجعات والاستراحات الصيفية العاملة في غزة، خلال الأيام القليلة الماضية، إصلاحات وتطويرات جوهرية لتأهيل هذه المرافق لاستقبال أعداد كبيرة من روادها قريبا.

وانهمك هاني عبد الباري. أحد مالكي منتجع "كريزي ووتر" على شاطئ غزة، خلال الأسابيع الماضية، بتجهيز المنتجع لافتتاحه قبل موعده المفترض كي يتمكن من استقبال الزائرين المهتمين بمتابعة مباريات كأس العالم التي ستنطلق الجمعة المقبلة.

وقال عبد الباري، "استطعت خلال فترة زمنية محدودة تجهيز منتجع (كريزي ووتر) المقام على مساحة عشرة دونمات بكافة التجهيزات من شاشات العرض الكبيرة التي ستقوم بعرض مباريات كأس العالم".

وأشار عبد الباري إلى أن مشروعه الذي يضم كافة الوسائل الترفيهية من مسابح وألعاب مائية للأطفال تم البدء ببنائه وتجهيزه قبل أربعة أشهر فقط وكان من المفترض إنجازه خلال ستة أشهر إلا أن مناسبة كأس العالم واهتمام جماهير غزة بها دفعت بإدارة المنتجع للعمل على مدار الساعة لإنجاز هذا المشروع وافتتاحه في العاشر من الشهر الحالي قبل انطلاق مباريات كأس العالم بيوم واحد.

وتوقع عبد الباري أن تشهد العديد من المنتجعات والاستراحات الصيفية المكشوفة خلال فصل الصيف الحالي إقبالاً ملحوظاً من مواطني القطاع الذين لا يجدون متنفساً سوى الأماكن الترفيهية القائمة بجوار شاطئ غزة.

وبين عبد الباري أنه عمل على شراء أكثر من شاشة عرض وضاعف من عدد المقاعد اللازمة لاستقبال الزائرين لهذا المنتجع خلال فصل الصيف الحالي.

أما أحمد اليازجي أحد مالكي فندق بيتش فلم يكتف بزيادة عدد شاشات العرض (L.C.D) في صالة فندقه بل عمد إلى اتباع وسائل جذب للجماهير الزائرة من خلال اعتزامه توزيع بطاقات جوائز يتم السحب عليها بموجب توقعات زائري الفندق من مشاهدي كأس العالم لنتيجة كل مباراة من مباريات كأس العالم.

واعتبر اليازجي أن جل الفنادق والمنتجعات السياحية في غزة باتت تعتمد في نشاطها على صالات الكوفي شوب المرفقة بمنتجعاتها وفنادقها نظراً لكثرة زوارها في حين أن النشاط الفندقي يعاني من ركود تام منذ عدة سنوات بسبب الحصار المفروض ومحدودية الزائرين الأجانب الذين يأتون إلى غزة في ظل الأحداث.

من جهتها، أشارت نورما الشوا مديرة فندق مارنا إلى أن إدارة الفندق عملت مؤخراً على رفد صالتي الفندق المغلقة والمفتوحة بعدد إضافي من شاشات العرض والملصقات الدعائية لجدول مباريات كأس العالم.

وأوضحت أنه تم تركيب خمس شاشات عرض (L.C.D) في الحديقة التابعة للفندق.

وتوقعت إقبالاً كبيراً من زائري حديقة الكوفي شوب التابعة للفندق خلال فترة بث مباريات كأس العالم.

ولفتت إلى الهدايا والجوائز التشجيعية التي أعدتها إدارة الفندق لجمهور الزائرين.

وأشارت إلى أن إدارة الفندق عملت على الاستفادة من تجربتها في تقديم الخدمات اللازمة لزبائنها الذين شاهدوا مباريات كأس العالم السابق بما يكفل توفير مساحات ملائمة لاستقبال الزائرين هذا العام.

بدورها، تعاونت إدارة فندق الديرة مع عدد من الشركات الداعمة والممولة لحملاتها الدعائية الخاصة بترويج منتجاتها من خلال تقديم جوائز مميزة لرواد الفندق خلال فترة مباريات كأس العالم.

وأشار سمير سكيك مدير الفندق إلى أن إدارة الفندق ستفعل من أدائها المحفز لجذب المزيد من المهتمين بمتابعة مباريات كأس العالم وذلك من خلال الفعاليات الترويجية والدعائية التي ستنفذها عدد من كبريات شركات القطاع الخاص.

ولفت إلى أن صالة فندق الديرة تم تجهيزها بأربع شاشات عرض من الحجم الكبير لتمكين رواد الفندق من متابعة هذا الحدث.

 

انشر عبر