شريط الأخبار

سفينة "كوري" تواصل إبحارها لغزة وإسرائيل تهددها بإنزال عسكري

08:14 - 05 حزيران / يونيو 2010

سفينة "كوري" تواصل إبحارها لغزة وإسرائيل تهددها بإنزال عسكري

فلسطين اليوم- وكالات

قالت مصادر إعلامية اليوم السبت، أن القراصنة الصهاينة يحاصرون السفينة الإيرلندية "راشيل كوري" التي كانت في طريقها إلى غزة، وقد قرروا سحبها إلى ميناء إسدود.  

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان أكدا مجدداً أمس، رفضهما السماح بوصول أي سفينة مساعدات دولية إلى قطاع غزة، ونبه نتنياهو بأن سفينة المساعدات راشيل كوري القادمة من أيرلندا ستُقاد إلى ميناء أسدود وستخضع للتفتيش.

وقد أوضحت متحدثة باسم المتضامنين الموجودين على متن السفينة، أن الاتصالات قد انقطعت مع المتواجدين، وأن القراصنة الصهاينة مازالوا يتعقبون السفينة.

يُذكر، أن صحيفة إسرائيلية نقلت عن مصدر في القرصنة البحرية الإسرائيلية أن العملية سينفّذها عناصر كوماندوز من الأسطول 13 بعضهم شارك في العملية ضد السفينة التركية، ومن المتوقع أن تكون الخطة مشابهة لتلك التي نفذتها للسيطرة على أسطول الحرية بسفنه الست.

وقد ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعطى تعليماته قبل قليل لقوات الكوماندو التابعة لسلاح القراصنة الصهاينة، بجر سفينة راشيل كوري إلي ميناء "اسدود".

ووفقاً للإذاعة العامة فقد أبلغ نتنياهو الجنود التعامل بكفات من حرير مع ركاب السفينة.

من جانب آخر صرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بأنه تم منح قبطان السفينة الفرصة الأخيرة لتغير مسار السفينة المتجه لميناء غزة وحرف مسارها لميناء وإلا فلا مبرر إلا بالسيطرة عليها بالقوة.

 

انشر عبر