شريط الأخبار

قافلة نواب مصرية إعلاناً لكسر حصار غزة

09:59 - 04 حزيران / يونيو 2010

قافلة نواب مصرية إعلاناً لكسر حصار غزة

فلسطين اليوم- القاهرة

أكد النائب المصري الدكتور حازم فاروق أحد المتضامنين الذين شاركوا في "أسطول الحرية" أنّ قافلة مصرية ستتحرك تجاه غزة يوم الاثنين القادم محملة بمواد البناء، تطبيقا لمقررات جامعة الدول العربية وتماشيا مع قرار فتح معبر رفح إلى أجل غير مسمى.

 

وشدد فاروق في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (4-6) على أنه لا تراجع عن دعم القضية الفلسطينية، وعن الاصرار على كسر حصار غزة، موضحا أنه من المتوقع أن ينضم إلى القافلة عدد من القوى السياسية المصرية، و"أن هذه القافلة رسالة ثبات على المبدأ نبثها للشعب المحاصر في فلسطين ورسالة تحدٍ لهذا الكيان المتغطرس".

 

وقال إن "دماء الشهداء التي رأيناها في قافلة أسطول الحرية عقب مهاجمة الكيان الصهيوني لها لن تذهب هدرا، وستظل تروي شجرة الحرية حتى تحرر فلسطين كل فلسطين".

 

من جانبه استنكر النائب الدكتور إبراهيم الجعفري "عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين" مستوى الدبلوماسية المصرية الضعيف في مواجهة الغطرسة الصهيونية، الذي اتضح في بيان وزارة الخارجية عقب إعلان الاعتداء الصهيوني على قافلة أسطول الحرية، وعبر عن أمله ألا يكون قرار فتح المعبر آخر أوراق السلطات المصرية لمواجهة غطرسة الكيان الصهيوني.

 

انشر عبر