شريط الأخبار

عريقات: إسرائيل اختارت الفصل العنصري بدلاً من السلام

07:03 - 04 تموز / يونيو 2010

عريقات: إسرائيل اختارت الفصل العنصري بدلاً من السلام

فلسطين اليوم – رام الله

قال صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات في منظمة التحرير اليوم الجمعة، إن إسرائيل اختارت على ما يبدو نهج "الفصل العنصري" على خيار السلام بعد مرور 43 عاما على احتلالها للأراضي الفلسطينية.

 

وقال عريقات في بيان بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لاحتلال إسرائيل الأراضي العربية عام 1967 "إن إسرائيل تتسبب في تقويض الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط"، مضيفا أن "الأعمال والمشاريع الاستيطانية التي تنفذها إسرائيل تتسبب فى تدمير أي أمل في تحقيق حل الدولتين وتدل على تجاهلها للقانون الدولي وحقوق الإنسان".

 

وأشار عريقات إلى استمرار إسرائيل في احتلال مزارع شبعا فى لبنان ومرتفعات الجولان في سوريا، إضافة إلى الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة رغم القرار رقم 242 الصادر عن مجلس الأمن الدولي فى عام 1967، وغيره الكثير من القرارات الأممية المطالبة إسرائيل بالانسحاب من هذه الأراضي.

 

وفى معرض الدعوة التي وجهها للرئيس الأمريكي أوباما لاتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، أكد عريقات أن "وضع حد للاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي العربية وحده سيمهد الطريق نحو حقبة جديدة من السلام والتعاون والازدهار فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط".

انشر عبر