شريط الأخبار

مجموعة على الفيس بوك تدعو لاغتيال النائبة حنين الزغبي

06:58 - 04 تموز / يونيو 2010

مجموعة على الفيس بوك تدعو لاغتيال النائبة حنين الزغبي

فلسطين اليوم – وكالات

ذكرت إيه بى سى الأسبانية أن مجموعة شباب منحازين لإسرائيل أسسوا جروب على الفيس بوك يدعو لاغتيال النائبة العربية بالكنيست حنين زغبى.

 

تبدأ المجموعة على صفحته الرئيسية بأن هناك امرأة عربية تدعم الإرهاب وتدعو لكل ما هو سيء للدولة وما زالت تجلس في الكنيست ونحن نعاملها بطريقة جيدة، ولكن الآن يجب أن نوقف هذا التعامل ونخرجها من الكنيست ونقتلها أو نطردها من دولتنا".

 

وقالت الصحيفة إن المجموعة الذي تحمل عنوان" "اقتلوا حنين زعبى "، جاء عقب إشارات أن حنين التي أيدت أسطول الحرية اتهمت الثلاثاء الماضي إسرائيل بأنها خططت مسبقا لجريمة أسطول الحرية ووقوع عدد كبير من الضحايا مكذبة الرواية الإسرائيلية التي تزعم أن الجنود الإسرائيليين اضطروا إلى استخدام العنف."

 

وأضافت الصحيفة أن عددا كبيرا من الشباب انضم إلى هذه المجموعة، مشيرة إلى أن زغبى التي تبلغ 41 عاما فهي تحت حماية حراسة مقدمة من إسرائيل بعد تلقيها تهديدات بالقتل من قبل العديد من الاتصالات الهاتفية لكنها قالت "أنا لست خائفة"أما وزير الداخلية الإسرائيلي ايلى يشاى فقد طالب النائب العام يهود اينشتاين بسحب الجنسية والحصانة البرلمانية من زعبى.

 

إضافة إلى ذلك تلقت زعبى العديد من الإهانات من نواب آخرين في الكنيست خلال جلسة برلمانية وهتافات تدعوها بـ"الخائنة"وغيرها من الشتائم والإهانات.

انشر عبر