شريط الأخبار

مشادة كلامية بين مراسل إسرائيلي و مذيع على ال بي بي سي

06:53 - 04 تموز / يونيو 2010

مشادة كلامية بين مراسل إسرائيلي و مذيع على ال بي بي سي

فلسطين اليوم – وكالات

أذاع تلفزيون البي بي سي، اليوم الجمعة، حوارا تليفزيونيا أقرب إلى مشادة كلامية مع ايال عليمة، المراسل العسكري للإذاعة الإسرائيلية، والذي أكد على تقدم السفينة راشيل كورى رغم التحذيرات الإسرائيلية بالتوجه إلى ميناء أسدود وليس إلى غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل مصرة على الحصار البحري لقطاع غزة.

 

واستبعد عليمة أن تتعامل إسرائيل مع من على السفينة راشيل كورى كما تعاملت مع أسطول الحرية الذي سبقه، وردا على سؤال حول مهاجمة إسرائيل لسفينة مرمرة واحتمالات عدم التعامل هكذا مع السفينة راشيل كورى أكد عليمة أن إسرائيل تعتمد على التحقيقات الموسعة، والتي أظهرت أن عشرات ممكن كانوا على السفينة التركية تابعون لمنظمات إرهابية؛ مما دعا إلى استخدام القوة معهم.

 

وجاءت المشادة عندما سأل المحاور حول إفراج إسرائيل عن من احتجزتهم وكانوا على السفينة راشيل كورى رغم زعمها أنهم إرهابيون، وهو ما يتنافى مع القوانين هناك، انفعل المراسل العسكري وحاول تبرير الموقف، إلا أنه تلعثم ولم يجد ما يقوله.

 

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة قد حذرت السلطات الإسرائيلية من التعرض للسفينة الأيرلندية (راشيل كوري) إحدى سفن أسطول الحرية التي تأخرت عن الالتحاق به عن الوصول إلى قطاع غزة.

 

وشددت الحملة -وهى إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية- على عزم المتضامنين على متن السفينة على الوصول إلى قطاع غزة، وعبر عرفات ماضي، رئيس الحملة، في تصريح صحفي، عن قلقه من تكرار سيناريو الاعتداء على سفن أسطول الحرية الست، والذي أسفر عن مقتل 9 متضامنين وإصابة العشرات.

انشر عبر