شريط الأخبار

رضوان : هذه هي المرحلة الأخيرة من معركة كسر الحصار عن غزة

05:24 - 04 تموز / يونيو 2010

رضوان : مجزرة الحرية مرحلة جديدة في طبيعة الصراع مع الكيان الصهيوني

فلسطين اليوم - غزة

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان أن العدو مارس قرصنته التي أبانت عن صورته الواضحة أمام العالم ,وظن أنه سيكسر إرادة التضامن من خلال إرهابه المتواصل .

 

وقال رضوان في كلمة له في مسيرة نظمتها حركة حماس في المنطقة الوسطى ظهر اليوم الجمعة,"ما حدث من جريمة يشكل مرحلة جديدة وعلامة فارقة في طبيعة الصراع ,ومعركة فك الحصار قد بدأت ونعيش حاليا في المراحل الأخيرة من كسر الحصار بفضل الله ، ومن ثم بثبات الشعب ,والمتضامنين وخاصة الأتراك" .

 

وأشار رضوان إلى أنه من راهن على كسر حركة حماس ,نقول له حماس لن يرهبها الحصار ,فلم تكسر إرادتها ولن يكسر صمود شعبها ,فالحصار لم يحقق أهدافه بكسرها .

 

وطالب القيادي في حركة حماس الأنظمة العربية بعد مجزرة الحرية التي ارتكبها الاحتلال ,قائلا "لا بد من سحب مبادرة السلام العربية فورا ,وطرد سفراء الاحتلال من الدول العربية والإسلامية ,ولا بد من إنهاء كافة أشكال المفاوضات التي باتت عبثية ".

 

وتابع " ولا بد من كسر الحصار بأدوات عملية ,وعلى مصر الشقيقة فتح معبر رفح للأبد فتحا شاملا ".

 

ووجه رضوان رسالة إلى أبناء الأمة العربية والإسلامية بضرورة مواصلة مسيرة وانتفاضة السفن والقوافل البحرية لكسر الحصار ,وازدياد الضغط الجماهيري على الأنظمة الحاكمة.

 

وكما طالب الإدارة الأمريكية بأن تقف في وجه غطرسة الاحتلال وضرورة فتح تحقيق دولي للجريمة التي استهدفت المتضامنين الذين جاءوا لكسر حصار غزة ,وتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية كمجرمين حرب .

 

وفي أعقاب المسيرة الحاشدة تم حرق التابوت الذي يمثل إسرائيل ,وتم رفع الأعلام التركية والعربية إلى جانب علم فلسطين الذي عانق العلم التركي .

انشر عبر