شريط الأخبار

صحيفة: "اسرائيل" حاولت اغتيال السيد نصر الله مرتين خلال الأشهر الماضية

03:28 - 04 تموز / يونيو 2010

صحيفة: "اسرائيل" حاولت اغتيال السيد نصر الله مرتين خلال الأشهر الماضية

فلسطين اليوم – وكالات

نقلت صحيفة الجريدة الكويتية عن مصادر إسرائيلية أن الأجهزة الإسرائيلية الأمنية والاستخبارية تبذل في الفترة الأخيرة جهوداً كبيرةً لرصد تحركات أمين عام 'حزب الله' السيد حسن نصر الله، مشيرةً إلى أنها كانت على وشك استهداف نصر الله مرتين على الأقل خلال الأشهر الماضية.

 

وكشفت هذه المصادر أن طائرة إسرائيلية من دون طيار من نوع 'شوفال' رصدت تحركاتٍ لنصر الله قرب مركز أمني تابع لـ'حزب الله' في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، عندما كانت تحلق على ارتفاع عالٍ.

 

وزعم المصدر أنه تمّ الإيعاز إلى عملاء جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي (موساد) بالقيام بعملية سريعة لتصفيته، لكن 'وجود عدد كبير من الأطفال في المبنى في ذاك اليوم، حال دون ذلك'.

 

وأشار المصدر إلى أن المرة الثانية كانت عندما غادر نصر الله إلى العاصمة السورية للقاء الرئيسين بشار الأسد ومحمود أحمدي نجاد في فبراير الماضي. وأفاد المصدر بأن الموساد رصد وقتئذ تحركات أمين عام 'حزب الله'، إلا أن الأخير استطاع التمويه وتضليل الراصدين بعد دقائق من دخوله الأراضي السورية.

 

يشار إلى أن نصر الله تحدث عبر شاشة، في بيروت أمس، في لقاء أُقيم بمناسبة الذكرى الــ21 لوفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام روح الله الخميني، معلناً أنه سيتحدث اليوم في مهرجان مخصص لدعم غزة.

انشر عبر