شريط الأخبار

الادعاء التركي يبحث رفع قضية على مسؤولين إسرائيليين

11:49 - 04 حزيران / يونيو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت تقارير إعلامية تركية اليوم الجمعة بأن مدعيا تركيا بدأ في جمع أدلة قد تقود إلى رفع قضية على مسؤولين إسرائيليين في أعقاب الهجوم الذي وقع هذا الأسبوع على سفن مساعدات لقطاع غزة.

 

وأوضحت التقارير أن مدعيا في مدينة اسطنبول بدأ في تجميع شهادات وأدلة من الأتراك الذين عادوا من إسرائيل لكي يبت في مسألة ما إذا كان يتعين لتركيا أن ترفع قضية للمطالبة بتعويضات من إسرائيل أو حتى توجيه اتهامات جنائية ضد قادة إسرائيليين.

ويذكر ان تسعة اشخاص لقوا حتفهم واصيب العشرات في الهجوم الذي سنته قوات خاصة اسرائيلية على "أسطول الحرية" الذي كان يحاول كسر الحصار البحري الاسرائيلي المفروض على غزة.

وكان كل القتلى من الاتراك على الرغم من ان احدهم كان يحمل الجنسية الاميركية. وجرى امس دفن ثمانية من الضحايا في مراسم جنائزية مشتركة جرت في اجواء متوترة في مسجد في اسطنبول .

 

وادى الحادث الى تردى العلاقات التركية - الاسرائيلية التي كانت وثيقة في السابق . وقال الرئيس التركي عبدالله غل في حديث تليفزيوني اول من امس الاربعاء ان العلاقات بين الدولتين" لن تعود الى سابق عهدها ". واضاف "اسرائيل ارتكبت واحدا من اكبر الاخطاء في تاريخها".

 

انشر عبر