شريط الأخبار

ليفني: نتنياهو يفتقد الافق السياسي وجعل العالم ضدنا

07:58 - 03 تموز / يونيو 2010

ليفني: نتنياهو يفتقد الافق السياسي وجعل العالم ضدنا

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قالت رئيسة المعارضة الإسرائيلية "تسيفي ليفني" خلال كلمة لها في الكنيست الإسرائيلي اليوم، "أنه ليس من المنطق أن نتحدث طيلة الوقت عن الأمن فقط دون موازاته بخط سياسي وكل ذلك يدلل على ان رئيس الحكومة ينظر من منظار ضيق جداً وعلى ذلك تحول كل العالم ضدنا ومنح الشرعية لحركة حماس".

 

وأضافت ليفني "إن غزة مغلقة منذ أربع سنوات بتأييد من الأسرة الدولية التي دفعت باتجاه عدم الاعتراف أو التحدث مع حماس مادامت لا تعترف بإسرائيل وبالاتفاقيات الموقعة ولكن بشرط أن يكون هناك أفق سياسي".

 

واعتبرت رئيسة المعارضة الإسرائيلية أن الأيام الماضية كانت أيام عسيرة على إسرائيل وانه يتوجب التوحد والصمت في مثل هذه المواقف، ولكن اليوم عاد الأمر إلى سابق عهده وكسرت ليفني صمتها وكشرت عن أنيابها لمهاجمة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو".

 

وطالبت ليفني بإجراء عملية تحقيق لمتابعة تسلسل الإحداث التي كانت سبباً في الإساءة إلى إسرائيل وكيفية تعاملها مع الحدث، موجهة إصبع الاتهام إلى نتنياهو الذي يفتقد إلى الإدارة السليمة والأفق السياسي الواضح _ على حد قولها.

 

وفي ذات السياق عبرت ليفني عن رفضها لقرار الأمم المتحدة القاضي بتشكيل لجنة تحقيق لفحص حادثة الأسطول قائلة، "نحن نرفض أي لجنة تحقيق دولية ويتوجب علينا أن نحقق داخلياً تاركين العالم خارج الساحة الإسرائيلية".

 

وأضافت ليفني "لقد سمعت رئيس الحكومة بالأمس، ولكني لم اسمع عن سياسة جديدة وان هذا لا يعفينا من تحديد سياسة واضحة، لاسيما وان الأحداث التي تمر بها إسرائيل سرعان ما تتحول إلى مسرحية دولية يتغنى بها الجميع".

 

ورأت رئيسة المعارضة أن الأمور أخذة بالتدهور وإسرائيل وصلت إلى حالة فقدت خلالها جهاز المناعة وهي لا تستطيع أن تدافع عن نفسها_ على حد تعبيرها.

انشر عبر