شريط الأخبار

برلمان فيينا يدين جريمة القرصنة الإسرائيلية ويطالب برفع الحصار عن غزة

03:44 - 03 تموز / يونيو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

دان برلمان فيينا المحلي بالإجماع اليوم، الهجوم الإسرائيلي الدموي على (أسطول الحرية) وطالب في الوقت ذاته برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة فوراً.

وقال المتحدث باسم المجلس البرلماني العضو الاشتراكي كورت شتورتسنبيخر في تصريح صحفي: إن القرار الذي اتخذه البرلمان المحلي في جلسته الأخيرة يعد إشارة واضحة ضد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأسطول الذي راح ضحيته زهاء تسعة قتلى وجرح نحو عشرة أشخاص.

وأوضح أن هذه الإدانة جاءت بناء على عريضة تقدم بها الحزب الاشتراكي ووافقت عليها الأحزاب الأربعة الممثلة في المجلس بالإجماع .

وأضاف، أن النواب أعربوا عن صدمتهم واستنكارهم الشديد إزاء الهجوم الذي نفذته قوات البحرية العسكرية الإسرائيلية ضد قافلة دولية تحمل إعانات إنسانية للسكان في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص والعديد من الجرحى.

وتساءل النائب البرلماني كيف يمكن لدولة أن تهاجم سفينة تحمل برلمانيين وناشطين وناشطات كانوا في طريقهم إلى كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة بهدف تقديم مساعدات إنسانية من بينها على سبيل المثال 500 كرسي للمقعدين و100 بيت مسبق الصنع.

وأشار إلى أنه كان من بين الناشطين الدوليين الموجودين على ظهر القافلة عدد كبير من المثقفين والبرلمانيين الأوروبيين بينهم الكاتب السويدي الشهير هنينع مانكل ونائبين في البرلمان الألماني وعدد آخر من النواب من مختلف أنحاء العالمK علاوة على الحائز على جائزة نوبل للسلام الايرلندي الشمالي مايريد كوريغان والناشطة اليهودية التي نجت من المحرقة النازية هادي ابشتاين (85 عاما) وآخرين.

وطالب شتورتسنبيخر، دول الاتحاد الأوروبي والحكومة النمساوية العمل بكل ما في وسعهما لإجراء تحقيق دولي حول هذا الهجوم وتوضيح حقيقة ما جرى بكل وضوح وشفافية .

وردا على سؤال حول توقعاته إزاء مستقبل عملية السلام في ظل استمرار إسرائيل في تعنتها ورفضها مطالب المجتمع الدولي بوقف الاستيطان وإنهاء الحصار على غزة وصولا إلى مفاوضات مباشرة بين الجانبين، أكد النائب البرلماني انه لا يوجد بديل عن حل الدولتين في الشرق الأوسط معتبرا أن التعايش المشترك في أمن وسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ليس أمراً هاماً للمنطقة فحسب بل حتى لأوروبا .

وخلص النائب البرلماني إلى القول أن المطلوب حالياً من إسرائيل وبأقصى سرعة ممكنة رفع حصارها الجائر على غزة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

انشر عبر