شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يخرج دورة "التحرير الصحفي" بالشراكة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط

01:45 - 03 تموز / يونيو 2010

التجمع الإعلامي يخرج دورة "التحرير الصحفي" بالشراكة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط

فلسطين اليوم- غزة

اختتم التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم الخميس، دورة في فن "التحرير الصحفي" للطلبة الخريجين من كليات الإعلام وأقسام الصحافة والصحفيين الجدد بالشراكة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

 

 وقد احتفل التجمع بتخريج الدورة التي شارك فيها 30 طالباً وصحفياً من قطاع غزة، حاضر فيها الأستاذ محسن الإفرنجي المحاضر في الجامعة الإسلامية، والأستاذ رضا الشاذلي مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بغزة.

 

وأوضح الصحفي صالح المصري مدير التجمع الإعلامي، أن هذه الدورة هي باكورة عمل مشترك مع وكالة أنباء الشرق الأوسط لتدريب الصحفيين والإعلاميين الجدد وتأهيلهم وتطوريهم، والاستفادة من خبرات وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأضاف المصري، أن هذه الدورات ستستكمل في المستقبل في مركز التدريب التابع لوكالة أنباء الشرق الأوسط للاستفادة والإطلاع على عمل الوكالة.

 

وقد أعرب المصري، عن شكره وتقديره للأستاذ عبد الله حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية.

 

وعن دورات التجمع الإعلامي، نوه المصري إلى أن قرابة 300 طالب استفادوا من دورات التجمع الإعلامي خلال عام 2009، موضحاً أن التجمع بصدد إنشاء موقع إخباري لتدريب الطلبة الجدد.

 

من جانبه، أكد الأستاذ الشاذلي، أن هذه هي الدورة الأولى التي تقوم بها الوكالة بتدريب صحفيين وإعلاميين جدد في قطاع غزة، منوهاً بأنه سيكون هناك استكمال لتدريب الطلبة والصحفيين الجدد مع التجمع الإعلامي وغيره من المراكز التي تعني بالصحافة والإعلام وتدريب الصحفيين.

 

وأوضح الشاذلي، أن مهنة الصحافة لها مكانة عالية في البحث عن الحقيقة خاصةً في ظل الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وما يمارسه بشكل يومي من عدوان على أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه وقضيته.

 

وأضاف الشاذلي، أنه سوف يتم إطلاع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، على سير مجريات الدورة، والنظر في  تنظيم دورات للصحفين الشباب بمركز تدريب الوكالة بالقاهرة إضافة إلى تنظيم زيارات من جانب وفود صحفية وإعلامية فلسطينية لمقر الوكالة في القاهرة.

وأشار الشاذلي إلى حرص رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط على تدريب الصحفيين العرب وتأهيلهم لمباشرة العمل بشكل مهني ومحاولة الاستفادة من الخبرات الإعلامية والصحفية التي تتميز بها وكالة أنباء الشرق الأوسط بوصفها أكبر وأقدم وكالة أنباء في المنطقة العربية بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة .

انشر عبر