شريط الأخبار

الفلسطينية الدولية تدعو لترجمة المطالب برفع الحصار عن غزة إلى أقوال

11:36 - 03 كانون أول / يونيو 2010


الفلسطينية الدولية تدعو لترجمة المطالب برفع الحصار عن غزة إلى أقوال

فلسطين اليوم- غزة

رحبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية اليوم الخميس، بالدعوات الدولية المتصاعدة لرفع الحصار عن قطاع غزة، مشددةً على ضرورة ترجمة هذه الدعوات إلى أفعال وإجراءات على الأرض، وتمكنين أبناء شعبنا الفلسطيني من العيش بحرية والعمل تجاه فرض عقوبات دولية على الاحتلال وعزله .

ونوهت الحملة إلى مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون برفع الحصار  فورا عن قطاع غزة وكذلك قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في جريمة الاحتلال بحق المتضامنين المشاركين في أسطول الحرية خلال تواجدهم في المياه الدولية في انتهاك فاضح للقانون الدولي.

كما تطالب الحملة بسرعة إقرار تقرير غولدستون بشأن جرائم الاحتلال خلال حربة على قطاع غزة وإنفاذ توصياته وفي مقدمة ذلك محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاسبتهم.

وشددت الحملة على ضرورة الإفراج الكامل عن متضامني أسطول الحرية وتأمين سلامتهم وكذلك الإفراج عن السفن الستة التي شاركت في أسطول الحرية والمساعدات التي كانت تحملها.

وتشيد الحملة بمواقف كافة الجهات الدولية التي شاركت في تنظيم أسطول الحرية وكذلك المتضامنين العرب والأجانب وتحديهم للتهديدات الإسرائيلية وتمسكهم البطولي بحق شعبنا الفلسطيني في الحرية.

وثمنت الحملة الجهود المبذولة للتحضير لأسطول الحرية 2 الى قطاع غزة وكذلك الاستعدادات لانطلاق سفينة ريتشل كوري الايرلندية الى قطاع غزة في تحد شجاع لاعتداءات الاحتلال.

 

 

انشر عبر