شريط الأخبار

الغصين لـ"فلسطين اليوم":معبر رفح مازال مفتوحاً ولم تحدد مصر موعداً لإغلاقه"

10:02 - 03 تشرين أول / يونيو 2010

الغصين لـ"فلسطين اليوم":معبر رفح مازال مفتوحاً ولم تحدد مصر موعداً لإغلاقه"

فلسطين اليوم- غزة

أكد المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة غزة اليوم، أن السلطات المصرية لم تخبرهم بموعد محدد لإغلاق معبر رفح الذي قامت بفتحه بقرار رئاسي لإدخال المعونات الإنسانية والطبية اللازمة إلى قطاع غزة، واستقبال الحالات الإنسانية والجرحى والمرضى التي تتطلب عبورها إلى الأراضي المصرية.

 

وقد أوضح المهندس الغصين في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" أن العمل في معبر رفح يجري بسهولة ويسر، حيث تمكن أمس 793 مواطناً من مغادرة القطاع، فيما قدم 548 آخرين، فيما جرى إرجاع مايقارب  293 مسافر.

 

وأضاف الغصين، أن السفر يكون حسب الفئات المحددة، وهي المرضى و أصحاب الإقامات بالخارج والطلاب والتحويلات المرضية، حيث يتطلب سفر المرضى التسجيل لدى وازارة الصحة، مؤكداً أن أي مواطن يرغب بالسفر عليه إحضار الأوراق الثبوتية للسفر دون التسجيل في وزارة الداخلية كما كان في السابق.

 

وبين الغصين، أن وزارة الداخلية أعلنت الاكتفاء بعدد المسافرين لهذا اليوم وعلى الراغبين بالسفر متابعة الموقع لاحقاً بالنسبة لإرشادات يوم غدٍ الجمعة، داعياً الجانب المصري إلى فتح المعبر بشكل دائم أمام المواطنين، لضمان حق المواطنين في الحرية والتنقل.

 

يذكر، أن الرئيس المصري حسني مبارك أصدر قراراً بفتح معبر رفح عقب الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أسطول الحرية وأدت إلى استشهاد مايقارب 20 متضامناً وجرح أكثر من 40 منهم واعتقال آخرين.

 

 

 

انشر عبر