شريط الأخبار

محكمة الاحتلال توافق الإفراج عن الشيخ رائد صلاح ومرافقيه مقابل ثلاثة شروط

09:30 - 03 حزيران / يونيو 2010

محكمة الاحتلال توافق الإفراج عن الشيخ رائد صلاح ومرافقيه مقابل ثلاثة شروط

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

وافقت المحكمة المركزية الإسرائيلية الإفراج عن الشيخ رائد صلاح ومحمد زيدان وحماد ابو دعابس ولبنى مصاروة، مقابل ثلاثة شروط , وأولهما تمثل في تحوليهم للاعتقال المنزلي حتى يوم الثلاثاء القادم , بالإضافة إلي منعهم من السفر ل45 يوم , وفرض كفالة مالية بقيمة 150 الف شيقل لكل واحد منهم، سيتم دفعها في حال خرق قرار المحكمة .

وكان الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني أكد مساء أمس  بأن الإفراج عن الشيخ رائد صلاح من سجون الاحتلال سيتم خلال 24 ساعة.

وقال الخطيب :" إن شرطة الاحتلال تحاورنا لتفرج عن الشيخ صلاح تحت شروط تفرضها على الحركة, إلا أننا نرفض إطلاق سراحه مقابل شروط إسرائيلية".

وأضاف الخطيب بأن قرار الإفراج عن الشيخ رائد صلاح هو قرار سياسي إسرائيلي, لافتا إلى أنه و في حال رفضت السلطات اطلاق سراحه فإنه سيعرض على محكمة في العاشرة من صباح الخميس ليتم الإفراج عنه مباشرة.

وكان وزير الخارجية التركي، أحمد داود اوغلو أعلن أن بلاده ستعيد النظر في العلاقات مع (إسرائيل) بشكل جذري في حال عدم إطلاق الأخيرة سراح جميع النشطاء الأتراك حتى مساء الأربعاء 2-6-2010، وأضاف أنهم أبلغوا واشنطن بذلك.

انشر عبر